المحتوى الرئيسى

فى عيد ميلاده.. 4 معلومات عن مصطفى شعبان

05/19 11:42

يحتفل الفنان الشاب مصطفى شعبان، اليوم السبت، الموافق 19 مايو، بعيد ميلاده الـ48، واستطاع مصطفى شعبان أن يكون من نجوم الصف الأول وهو يفضل التليفزيون أكثر من السينما، واستطاع أن يثبت نجاحه كممثل عبقري بجانب نجاحه كمخرج في البداية.

ونرصد عبر السطور التالية أبرز المعلومات عن مصطفى شعبان:

- ولد في مدينة القاهرة في عام 1970، وتخرج فى قسم العلاقات العامة والإعلان في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وبالرغم من ممارسته للإخراج المسرحي خلال فترة الجامعة، إلا أنه توجه بكامل طاقته نحو التمثيل.

- أول تجربة له في التمثيل كانت من خلال مسرحية "بالعربي الفصيح" مع الفنان "محمد صبحي" عام 1992، وعلى الرغم من نجاحه كمخرج؛ إلا أنه قرر التفرغ للتمثيل.

- ظهر مصطفى شعبان لأول مرة على شاشة السينما في دور صغير لا يتعدى 8 مشاهد مع المخرج زكي فطين عبدالوهاب، في فيلم "رومانتيكا" عام 1996، تلاه فيلم "القبطان" في عام 1997، ثم حصل على جائزة أحسن ممثل عن فيلم "فتاة من إسرائيل" عام 1999، وفيلم "الشرف" عام 2000، لينطلق بعد ذلك في 2001 بمجموعة أعمال كان أشهرها مسلسل "عائلة الحاج متولي" مع الفنان "نور الشريف" وفيلم "سكوت هنصور" مع "لطيفة التونسية" وفيلم "اتفرج يا سلام".

- وفي السنوات الأخيرة توجه مصطفى شعبان للدراما التليفزيونية، ومن أهم مشاركاته فيها: (عائلة الحاج متولي، العميل 1001، الزوجة الرابعة، مزاج الخير).

تتجلى روحانيات ونفحات شهر رمضان في كل مكان، ولكن من أهم نسمات الشهر الكريم صلاة التراويح والروحانيات الخاصة به، ولمدينة الغردقة، وتحديدا في مسجد "الميناء الكبير" طابع خاص، حيث تمتد صفوف المصلين داخل ...

"من فطّر صائمًا فله مثل أجره دون أن ينقص من أجر الصائم شيئًا".. كان ذلك حديث للنبي محمد صلى الله عليه وسلم اتخذته السفارة الماليزية بالقاهرة شعارًا لها منذ اليوم الأول من الشهر الكريم، حيث وزعت عبوات ...

تفقد الدكتور أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية بمعهدى ديو الوسطى، والبيضاء للفتيات. وتابع وكيل أزهر الدقهلية، سير أعمال الامتحانات ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل