المحتوى الرئيسى

ضحى بعمله كـ «طيار» عشقًا في الفن وطارده شبح «الواسطة».. أبرز المقتطفات في حياة الفنان «آمير شاهين»

05/19 11:42

فنان حُصر في الأدوار الثانوية فقط، وطاردته شبح الواسطة بدخوله الوسط الفني من خلال شقيقته الشهيرة، علي الرغم من بدأ عمله الفني قبل أن تدخل شقيقته إلي الوسط وتصبح نجمة سينمائية وتليفزيونية، وأثبت موهبته الفنية بجدارة، ولأنه أيضًا كانت أغلب أعماله مع شقيقته، كل ذلك كان سبب وراء إلحاق شائعات الوساطة ورائه، مما جعله مستاءًا ويشعر بالظلم، إنه الفنان أمير شاهين، وفي هذا التقرير سوف نستعرض أبرز المقتطفات الهامة في حياته.

في اليوم الأول من شهر يناير لعام 1977 ولد الفنان «أمير أحمد السيد شاهين»، وهذا هو إسمه بالكامل عند الولادة، ونمي في كنف أسرة فنية، فلديه شقيقتان، الأولي هي الفنانة إلهام شاهين، والأخري تعمل كـ «الإستايلست» وتدعي إيناس، وإبن شقيقه مخرجًا ويدعي محمد شاهين، وأيضًا المصور محمود شاهين.

وهو إبن الخامسة من عمره بدأ التمثيل، وكان ذلك عن طريق الصدفة، فذات يوم إصطحبته معها شقيقته إلهام إلي معهد التمثيل، وهنالك رأه المخرج المسرحي الراحل السيد راضي، وعرض عليهم أن يشارك في إحدي أدوار مسرحية بعنوان «الأمير الصغير»، ومن ثم بدأ يشارك في عدة أعمال فنية أخري، وكان أغلبها أدوار مسرحية، قبل أن يلتحق بالمرحلة الثانوية.

وأنهي المرحلة الثانوية من خلال إحدي مدارس الولايات المتحدة الأمريكية، ودرس هناك الطيران ومن ثم عاد إلي مصر مرة أخري، وعمل طيارًا لمدة سنة واحدة فقط، حيث كان هذا هو حلم الطفولة الذي يراوده كثيرًا متمنيًا أن يصبح طيارًا عندما يصير رجلًا، ولكن كان حبه للتمثيل شاغلًا حيزًا أكبر من حلمه.

في إحدي اللقاءات التليفزيونية التي أُجريت معه، أوضح علي أنه خلال عمله في الطيران وعُرض علي المشاركة في فيلم «وحياة قلبي وأفراحه» علي أن يجسد شخصية من ذوي الإحتياجات الخاصة، فوافق علي ذلك الدور ومن أجله ترك الطيران حتي يبدأ في التفرغ للتمثيل، وكان ذلك في عام 2000.

ولكنه شعر بالندم علي ترك الطيران وتفضيل الفن عليه، وقال لو عاد بي الزمان ثانية لأخترت أن إستمر في وظيفة الطيران.

وخلال مسيرته الفنية قدم عددًا من الأعمال الفنية التي تنوعت ما بين سينما ودراما، وكان أشهر الأفلام التي شارك فيها «شباب علي الهواء، عودة مدرسة المشاغبين، ريجاتا، هز وسط البلد»، وأبرز المسلسلات «علشان ماليش غيرك، إمرأة من نار، نصيبي وقسمتك، قضية معالي الوزيرة».

أشار أمير علي أن قرب الشبه بين وبين «إلهام» شقيقته ظلمه فنيًا، لأن المخرجين يستعينوا بذلك الشبه ليجسد دور إبن إلهام شاهين في بعض الأعمال الفنية، لذلك إعتقد الجمهور بأنه إقتحم الفن من خلال الواسطة، وذكر أيضًا علي أن مع شقيقته شاق جدًا، لأنها في بعض الأحيان تزيد عليه أعباء إضافية، ولا محاباة له.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل