المحتوى الرئيسى

فنون مرئية وأدائية في معرض "زايد: حكاية وطن"

05/19 08:42

من فعاليات معرض "زايد: حكاية وطن"

افتتحت دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة ووزارة التربية والتعليم الإماراتية، معرضاً لإبداعات الأعمال الفنية لطلبة مدارس أبوظبي، في منارة السعديات تحت عنوان "زايد: حكاية وطن" من 14 إلى 25 مايو/أيار الجاري.

ويهدف المعرض المشترك إلى تسليط الضوء على الإبداعات والابتكارات الفنية للمواهب الطلابية الصاعدة في أبوظبي والعين، والظفرة، وتقديم نماذج ملهمة للشباب والطلبة الموهوبين على مستوى الدولة، وفق بيان صحفي تلقى 24 نسخةً منه.  

ويعد المعرض أحدث إضافة لمبادرة "برنامج تنمية الموهوبين في الفنون المرئية وفنون الأداء" الذي تنفذه دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي ودائرة التعليم والمعرفة، والتي أطلقها نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، والهادفة إلى اكتشاف المواهب الناشئة وتحقيق الأهداف المشتركة لتطوير المشهد الفني للعاصمة أبوظبي.  

وتعكس الأعمال الفنية في المعرض رؤية وقيم ومواقف من حياة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك بالتزامن مع "عام زايد".

كما استوحى الطلبة أعمالهم من عناصر من تراث أبوظبي الثقافي مثل مواقع العين التاريخية ومتحف قصر العين، وقصر المويجعي، وقلعة الجاهلي، إضافة إلى معرض "الحج: رحلة في الذاكرة" الذي أقيم في مركز جامع الشيخ زايد الكبير. بالإضافة إلى أعمال الطلبة، يخصص المعرض مساحة تتيح للطلاب كتابة رسائل شكر للقائد المؤسس، كما يمكن لزوار المعرض لتدوين رسائلهم الخاصة وعرضها إلى جانب رسائل الطلبة. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل