المحتوى الرئيسى

تعرف على فوائد الرمان للبشرة.. منها علاج حب الشباب

05/19 03:59

يدخل الرمان في العديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة مثل كريمات الوجه ومقشرات البشرة وزيوت المساج. ويحتوي الرمان على خصاص فريدة تجعله مفيداً للبشرة وتغذيتها.

وهذه أهم الفوائد الصحية للرمان على البشرة. وفق ما جاء بمجلة "لها".

1- يحافظ على صحة البشرة

يساعد الرمان في تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يدخل في تركيب البشرة حيث يقوم بتغذية البشرة وزيادة نضارتها وليونتها وقوتها. وتوجد بعض العناصر في الرمان لها القدرة على تحجيم الإنزيمات من تكسير الكولاجين، وبالتالي زيادة صحة البشرة.

يحتوي زيت الرمان على حمض البانيكيك وهو مركب يعمل على زيادة ترطيب وليونة البشرة. كما يوجد حمض البانيكيك أيضاً في حبوب الرمان.

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في الرمان على اصلاح وتجديد خلايا الجلد. وذلك يؤدي إلى زيادة الدورة الدموية في البشرة وبالتالي المساعدة في اصلاح أنسجة البشرة والتئام الجروح.

يمكن أن تسبب مشاكل الجهاز الهضمي أو عدم التوازن الهرموني في ظهور حب الشباب. والرمان كونه مصدر غني بفيتامين ج، فإنه يمكن أن ينظم إنتاج الزهم؛ وهي مادة دهنية يفرزها الجلد يسبب ظهور حب الشباب. كما يساعد الرمان أيضاً في تصحيح مشاكل الجهاز الهضمي، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية في الجسم. ويمكن وضع عصير الرمان بواسطة قطعة قطن على الحبوب للتخلص منها.

5- تحلص من جفاف البشرة

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل