المحتوى الرئيسى

بعد عرض الحلقة الأولى.. 5 تشابهات بين "عوالم خفية" و"عفاريت عدلي علام" لعادل إمام

05/19 00:08

منذ أن تم الإعلان عن اسم مسلسل الفنان عادل إمام لرمضان 2018، بدأ البعض يقارن بينه وبين مسلسله لرمضان 2017 "عفاريت عدلي علام" ظنا منهم أن اسم المسلسل "عوالم خفية" سيكون به أرواح وعفاريت كالمسلسل السابق.

لكن فريق العمل أكد على أن هذا الأمر خاطئ وأن المسلسل مختلف تماما عن مسلسل العام الماضي، خاصة وأن عادل إمام استعان هذا العام بمؤلفين شباب ليتعاون معهم لأول مرة بعدما كان يتعاون لسنوات مع الكاتب يوسف معاطي.

لمعرفة مواعيد عرض مسلسلات وبرامج رمضان 2018 ادخل على دليل التلفزيون

لمشاهدة حلقات مسلسلات وبرامج رمضان ادخل على شاشة رمضان 2018

لكن بعد عرض الحلقة الأولى نستطيع أن نستخرج 5 تشابهات بين مسلسلي "عوالم خفية" و"عفاريت عدلي علام" نستعرضها في النقاط التالية.

حب الكتب واقتناء القديم منها

يتشابه المسلسلان في أن عادل إمام يظهر كشخص محب للكتب خاصة القديم منها، ويقتنيها في منزله، ومن يعيش معه في المنزل لا يعرف قيمة هذه الكتب.

ففي "عفاريت عدلي علام" كان عدلي يعمل في دار الكتب ويشتري الكثير منها ويخزنها في منزله، في حين أن زوجته لم تهم بهذه الكتب بل وكانت ترميها.

أما في "عوالم خفية" يقدم شخصية "هلال" كاتب صحفي يشتري العديد من الكتب خاصة القديمة منها، لكن حفيده الذي يعيش معه في المنزل لا يهتم بها ولا يعرف قيمتها.

في "عفاريت عدلي علام" كان عدلي يكتب مقالات لكن تنشر باسم أشخاص آخرون، إلى أن عرف الجميع بحقيقة الأمر، هذه المقالات كانت تحقق نجاحا وشهرة واسعة.

أما في "عوالم خفية" فهو كاتب صحفي يكتب مقالات يعارض فيها الحكومة، وتلقى مقالاته شهرة كبيرة أيضا.

في "عفاريت عدلي علام" عندما وقع في يديه كتاب وقرأ منه بعض الكلمات بدأت تظهر له العفريته لتتغير حياته.

في "عوالم خفية" الكتاب أيضا هو البطل فهناك كتاب يحوي بداخله مذكرات فنانة قتلت، ويبدو أن هذا الكتاب سيغير من حياته.

في "عفاريت عدلي علام" تعرف عدلي على فتاة شابة جسدتها مي عمر، كانت ابنة حبيبته السابقة، وكانت متعلقة به وتحب البقاء معه وتعتبره قدوه.

في "عوالم خفية" تظهر هبة مجدي بشخصية الصحفية "نهى" التي تعتبر "هلال" مثلها الأعلى وترغب في العمل معه حتى تتعلم منه كل شيء.

كما كان "عدلي" شخصا محبوب من كل من حوله سواء الموظفين أو من يشتري منهم الكتب، نفس الأمر مع "هلال" في "عوالم خفية" فهو محبوب في مكان عمله من كل الموظفيين وحتى عندما يذهب لشراء الكتب المستعملة لا يحاسبه الشخص على ثمن الكتب فهو صديق له ويحبه ويعرفه جيدا.

أبرز 8 أحداث في الحلقة الأولى لـ "عوالم خفية".. تشابه مع قصة سعاد حسني

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل