المحتوى الرئيسى

صور| هنداوي.. أول لاعب ومدرب كونغ فو "كفيف" في قنا | استاد ولاد البلد

05/19 11:45

لم يمنعه فقدان بصره من تحقيق حلمه الذي بدأ يتحسس طريقه منذ أكثر من 39 عاما، لم يفقد الأمل أو يشعر بالرأس لبرهة إيمانا بموهبته والسعي وراء تحقيق حلمه كان هو سلاحه لمواجهة كافة التحديات.. والسر لعية الكونغ فو،

هنداوي محمد خليفة، أول لاعب ومدرب للكونغ فو “كفيف” بصعيد مصر، وهو أحد أبناء قرية الترامسة، غرب محافظة قنا، الذي سطر لنفسه تاريخ يسرد للأجيال القادمة أنه بالعزيمة والكفاح يمكنك تحقيق أحلامك مهما كانت صعوبتها.

يقول هنداوي، أنه بدأ مشواره مع لعبة الكونغ فو منذ أكثر من 39 عاما، وكان بنادي الإصلاح الزراعي التابع لقصر الأمير يوسف كمال، بمدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا، مشيرا إلى عشقه الشديد للعبة الكونغ فو والتي مازال يمارسها حتى الآن رغم فقدان بصره منذ 9 أعوام والذي لم يمنعه من الاستمرار في ممارسة اللعبة سواء كلاعب أو مدرب، ليعطي هنداوي مثالا حيا للتحدي ومقاومة المستحيل.

هنداوي محمد أحمد خليفة، البالغ من العمر 48 عاماً، متزوج وله من الأبناء ثلاث، كان موظفاً في وزارة الري، لكنه أحيل علي المعاش المبكر، لاعب ومدرب كونغ فو، فقد بصره منذ ما يقرب من 9 سنوات، إلا أنه لم يتوقف يوماً عن ممارسته لعبته وهوايته التي لطالما عشقها.

هنداوي الموظف الأسبق بوزارة الري، كان أحد أهم لاعبي الكونغ فو بمحافظة قنا، لسنوات طويلة، إلى جانب وظيفته الحكومية، إلا أنه أصيب بحمي شديدة أثناء ممارسته لإحدي التدريبات بقرية أبنود جنوب محافظة قنا، ما أدي لفقدانه بصره.

ويقو هنداوي لـ”استاد ولاد البلد”، إنه أصيب بالعمي حينما حُسده أحد الأشخاص الجالسين أثناء إحدي التدريبات بمركز شباب بقرية ابنود، قائلاً: “واحد قالي ربنا رزقك الصحة والقوة والبصر مرة واحدة فوقعت علي الأرض وأصُبت بالحمى حينها فقدت بصري مرةً واحدة”.

لم يتوقف مشوار هنداوي مع لعبة الكونغ فو عند فقدان بصره، بل استغلها لتكون نقطة بداية لتحقيق انتصار جديد، وأن يخلق لنفسه اسلوب خاص، ليصبح هنداوي حديث قريته بأن يكون آول لاعب ومدرب “كفيف”، فراح يعمل على تعليم وتدريب الأطفال و الشباب فنون لعبة الكونغ فو “عشقه الأبدي”.

وأشار هنداوي إلى أنه يمارس لعبة الكونغ فو بأساليبها القديمة والتي يمارسها لاعبو اليابان وكوريا والصين، لاسيما وأنه يتقن أساليب عديدة منها الأفعى والنشر الجارح والقراءة وغيرها من الأساليب القديمة التي تعد أساس لعبة الكونغ فو.

وأكد هنداوي إنه يمارس اللعبة يوميا، سواء لاعباً أو مدربا، موضحا أنه يقوم بأداء تدريباته يوميا من بعد صلاة الفجر، حتى العاشرة صباحا، وتابع هنداوي، إنه يلعب ويدرب شباباً وأطفالاً على لعبة الكونغ فو، وهناك العديد من اللاعبين الذين تدربوا تحت يديه وحالياً يدخلون العديد من البطولات والمسابقات، منوهاً إلى أنه يلعب اللعبة بـ”إحساسه” لأنه يري بقلبه وليس ببصره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل