المحتوى الرئيسى

منظمة التحرير ترحب بتشكيل لجنة تحقيق بانتهاكات إسرائيل

05/19 08:44

رحبت منظمة التحرير الفلسطينية بتصويت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، على تشكيل لجنة تحقيق بانتهاكات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

وثمن أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات في بيان مواقف جميع الدول التي تقف إلى جانب الحق والعدل، وخص الدول الـ29 التي صوتت في مجلس حقوق الإنسان إلى جانب القرار.

وشدد عريقات على أن اعتماد مجلس حقوق الإنسان القرار بالغالبية "هو القرار الصحيح تجاه مساءلة قوة الاحتلال، ومحاسبتها على خروقاتها للقانون الدولي، والدولي الإنساني، وحقوق الإنسان ، وردع جرائمها، والانتصار لحقوق الضحايا وإحقاق العدالة".

واستهجن عريقات موقف الدول التي صوتت ضد القرار والتي امتنعت عن التصويت، معتبراً أنها "تشجع إسرائيل على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين، وفتح المنطقة على دوامة لا تنتهي من التطرف وإراقة الدماء".

وأكد عريقات أن "الجانب الفلسطيني سيقدم كل الدعم والمساندة للجنة التحقيق، وسيتابع مساعيه القانونية والسياسية في جميع المنابر الدولية والعربية والإسلامية لمحاسبة إسرائيل وعقابها على جرائمه ودفع ثمن احتلاله، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد سيادة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وكان مجلس حقوق الإنسان قد صوت في جلسته الطارئة التي عقدت في جنيف على مشروع قرار يدين "الجرائم" الإسرائيلية ويدعو لإيفاد لجنة دولية مستقلة للتحقيق على وجه الاستعجال يعينها رئيس المجلس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل