المحتوى الرئيسى

تشيلسي ومانشستر يونايتد.. نهائي لأعرق بطولات إنجلترا في يوم الزفاف الملكي - أهرام سبورت

05/19 11:22

تنتظر إنجلترا اليوم نهاية موسمها الكروي بتتويج بطل كأس الاتحاد "إما تشيلسي أو مانشستر يونايتد"  أقدم بطولة في العالم، والتي انطلقت في 1872، في يوم مميز جدًا للملكة البريطانية التي تحتفل بزفاف الأمير هاري "نجل الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا" اليوم بالممثلة الأمريكية ميجان ميركل.

البطولة: نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

يتطلع فريق مانشستر يونايتد لمواصلة مطاردة فريق أرسنال أكثر الفرق تتويجًا باللقب "13 لقبًا" لو فاز اليوم فالفوز سيرفع رصيد الشياطين الحمر إلى 13 بطولة كأرسنال حامل لقب الموسم الماضي والذي عادل رقمه مانشستر في 2016 حين توج ببطولته الثانية عشرة على حساب كريستال بالاس.

أما تشيلسي وصيف البطولة الموسم الماضي فيطمح لبطولته الثامنة بعد آخر بطولة توج بها البلوز في 2012 على حساب ليفربول.

ولن يحضر اليوم رئيس الاتحاد الإنجليزي، الأمير ويليام شقيق الأمير هاري فالزفاف سيكون قبل النهائي بحسب ما أعلن قصر كنسينجتون، وستنوب عنه في تسليم الكأس أرملة راي ويكينز اللاعب الإنجليزي الذي توفي الشهر الماضي ولعب لتشيلسي ومانشستر يونايتد.

وسيستعيد فريق مانشستر يونايتد خدمات لاعبه الفرنسي أنتوني مارسيال بينما تحوم الشوك حول لحاق المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو بالفريق فيما يغيب الظهير الأيسر لتشيلسي إيمرسون بسبب الإصابة.

ويتطلع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد لأن يصبح ثالث مدرب يتوج بالكأس مع فريقين مختلفين بعدما توج باللقب من قبل مع تشيلسي في 2007 ووقتها كان الخصم مانشستر يوناتد وفاز تشيلسي بهدف نظيف في الوقت الإضافي.

وألتقى الفريقان في مناسبة آخرى في موسم 1994 وفاز يومها مانشستر يونايتد برباعية نظيفة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل