المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف يفتتح مسجد 'شمس محمد البلهاسي' بالمنيا

05/18 19:37

قام الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بزيارة مفاجئة، اليوم الجمعة، لمحافظة المنيا، افتتح خلالها مسجد شمس محمد عبدالله البلهاسي، بقرية صفط أبوجرج، التابعة لمركز بني مزار شمال المحافظة، بعد تجديده بتبرع من اللواء عادل الحيني، بتكلفة تصل إلى مليون و600 ألف.

وكان في استقبال وزير الأوقاف، اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيا، نائبًا عن المحافظ، والشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، وإسماعيل الفحام رئيس مركز ومدينة بني مزار، والنائب سيد أبوبريدعه.

وقال الوزير: "إننا ندعم الجهود الذاتية للمواطنين لتطوير المساجد، إضافة إلى خطة الوزارة السنوية للإحلال والتجديد"، مضيفًا أن المسجد يتكون من طابقين ومصلي للسيدات وتحفيظ قرآن، ويسع نحو 600 مصلٍّ ويرجع بنائه لعام 1954.

ونوه الوزير، خلال الخطبة، عن النهى والتحذير من الإسراف والتبذير والخروج عن روح شهر رمضان الكريم، وحث على التكافل المجتمعي في هذا الشهر الفضيل، شهر الجود والكرم والعمل على إغناء الفقراء والمساكين والمحتاجين عن السؤال فيه، بالمبادرة إلى إكرامهم وقضاء حوائجهم، سائلًا الله عز وجل أن يجعله شهر خير وبركة ويمن وأمن وسلام على مصرنا الغالية وسائر بلاد العالمين.

كما تحدث وزير الأوقاف عن فضائل الشهر الكريم، ثم بين أنه شهر عبادة وعمل وإنتاج وإتقان، ولا مجال فيه للبطالة والكسل، فالصوم قوة لا ضعف، ويعنى حسن المراقبة لله عز وجل، ويؤدى إلى تحقيق التقوى التى هى جماع كل خير وكبح جماح كل شر، إذ يجب أن تنهى التقوى والمراقبة عن الغش والكذب وأكل الحرام والغيبة والنميمة والفساد والإفساد وسائر الموبقات، كما ينبغى أن يتحلى الصائم بالتسامح والجود والكرم وجميع مكارم الأخلاق.

والتقي الوزير، عقب الخطبة، قيادات الدعوة بمحافظة المنيا، بمقر مجلس مدينة بني مزار؛ لمتابعة سير العمل الدعوي والخطة الشهرية.

تساؤلات عديدة يطرحها الكثيرون حول حياة الوزير عقب خروجه من المنصب، هل ما زال يتعايش مع الناس كأنه وزير له "البريستيج" أو بعض الصلاحيات أو المخصصات، أم أنه مواطن عادى للغاية؟!. التقت "الدستور" اللواء ...

أفرجت وزارة الداخلية بقطاع غزة عن الأخوين هشام مطر، وسامر النمس، اللذين كانا يقضيان أحكامًا بالسجن، بعد جهود مضنية لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح. وصرح طلال المصري مفوض الإعلام التابع لحركة فتح ...

نشر المركز الفلسطينى للإعلام على صفحته الرسمية على "فيسبوك" جانبًا من أداء الفلسطينيين لصلاة الجمعة الأولى من رمضان في المسجد الأقصى. ويستعد الفلسطينيون لتظاهرات جديدة، اليوم الجمعة، على حدود قطاع ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل