المحتوى الرئيسى

تعاون بين «الإنتاج الحربي» و«التضامن» لمكافحة الإدمان والتعاطي | المصري اليوم

05/18 19:36

وقعّ الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اتفاق تعاون بين الوزارتين في مجالات مختلفة.

كما شهد الوزيران توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بهدف التعاون في مجال إنشاء وتجهيز مراكز تأهيلية لعلاج الإدمان والتعاطي، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وقال «العصار» إنه بموجب هذا البروتوكول ستقوم شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة بإعداد الرسومات الهندسية الخاصة بمشروع إنشاء مراكز تأهيلية لعلاج الإدمان والتعاطي على مستوى الجمهورية إلى جانب القيام بأعمال التنفيذ والإشراف على المشروع.

وأكد ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية ومؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني وجميع شرائح المجتمع لمكافحة ظاهرة الإدمان والتعاطي، موضحاً أن «ذلك لا يقل أهمية عن محاربة الإرهاب ومجابهة مختلف التحديات التي تواجهها مصر في الوقت الراهن والتى تستهدف النيل من شبابنا الذي يعد الأساس في تنمية وبناء مصر المستقبل».

من جانبها، أشارت وزيرة التضامن إلى أن الزيادة الملحوظة في أعداد المستفيدين بخدمات الخط الساخن لعلاج الإدمان تتطلب توفير عدد أكبر من المراكز التأهيلية لعلاج الإدمان والتعاطي ومن هنا تأتي أهمية هذا التعاون المشترك بين الوزارتين، مشددةً على أن الحكومة تواصل تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات من خلال قيام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة لمواجهة هذه الظاهرة وتقديم خدمات العلاج لمرضى الإدمان وفقاً للمعايير الدولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل