المحتوى الرئيسى

خبّازة الزفاف الملكي: كعكة هاري وماركل لن تكون تقليدية

05/18 17:52

انهمك ستة خبازين لخمسة أيام في إعداد كعكة زفاف الأمير هاري ثاني أبناء الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة، والممثلة الأمريكية ميغان ماركل، المزمع إقامته يوم السبت 19 مايو الجاري.

يربط فن الطهي بين العلوم الزراعية والكيميائية والبيولوجية والاجتماعية والفنون الجميلة حتى يصل إلى التاريخ والفلسفة وعلمي النفس والاجتماع، وتطبيق ذلك المزيج المدهش في خلق ثقافة متميّزة تشكّل الوعي المجتمعي للإنسان في كافة المجتمعات.

كعكة الزفاف الملكية مصنوعة من الليمون وزهرة البيلسان مع الزبد المجمد وبعض الأزهار

ولعل أهم ما يجذب البشر إلى الحدث الأهم في بريطانيا يوم غد السبت (حفل الزفاف)، هي مجموعة الطقوس التي تتميز بها العائلة المالكة البريطانية، والتي انتقلت من جيل إلى جيل، من قرن إلى قرن، واستطاعت أن تحافظ على ثقافتها وموروثها المجتمعي الذي يعبر بشكل من الأشكال عن الهوية البريطانية.

لكن الأجيال الجديدة في حركتها الطبيعية نحو المستقبل، ترى أنه من الضروري كسر تلك "القواعد" الثقافية من حين لآخر، حتى تتطور الثقافة، ويتطور المجتمع كما يتطور العالم من حولنا.

والد ميغان ماركل يرفض حضور حفل زفافها

لذلك، وعلى الرغم من التزام الثنائي هاري وماركل بمراسم الزواج الملكية التي سوف تقام في كنيسة القديس جورج التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر بقلعة وندسور، قرر الثنائي كسر تقليد كعكة الفواكه، واختارا بدلا منها كعكة مصنوعة من الليمون وزهرة البيلسان مع الزبد المجمد وبعض الأزهار.

لماذا تم تأجيل شهر عسل الأمير هاري والنجمة ميغان؟

وصرحت كلير بتاك، مصممة كعكة الزفاف الملكي، بأن الكعكة سوف تكون أقرب إلى "البناء" منها إلى كعكة الزفاف التقليدية، وتابعت في حوار لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "حينما طلب مني في البداية تقديم فكرة للكعكة طرحت مجموعة من النكهات والتصميمات، واتخذ القرار هاري وماركل معا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل