المحتوى الرئيسى

"فارايتي" عن جناح السعودية في "كان": مؤشر نحو تطوير صناعة السينما

05/18 17:09

تحدثت مجلة "فارايتي" الأمريكية مساحة كبيرة للحديث عن جناح المجلس السعودي للأفلام المشارك في مهرجان "كان" السينمائي، ووصفته بالحدث الأهم في المهرجان العالمي باعتباره مؤشرًا على توجه المملكة نحو تطوير صناعة السينما في إطار رؤية 2030.

واستعرضت المجلة في تقريرها التطورات الكبيرة بالمملكة في هذا الاتجاه، ومن أهمها البدء في تشغيل صالات السينما في المدن السعودية بعد توقف دام لأكثر من 30 عامًا، وفقًا للخبر المنشور في صحيفة "الرياض" السعودية.

الاحتفاء الذي وجده للجناح السعودي امتد ليشمل زوار المهرجان، حيث احتشد الجناح منذ يومه الأول بالزوار وعقدت فيه جلسات مع شخصيات سينمائية من جنسيات مختلفة دارت حول آفاق صناعة السينما السعودية، وما يمكن أن تقدمه المملكة لصناع الأفلام المحليين والدوليين.

الجناح الذي يتولّى تنظيمه المجلس السعودي للأفلام التابع للهيئة العامة للثقافة، يعمل على توفير فرص مميزة للتواصل مع صناع الأفلام من المملكة، فضلاً عن المشاركة في جلسات مع ممثلي القطاع في العالم، وذلك لفهم طموحات المملكة وتوجهاتها في هذا المجال من خلال مجموعة من المبادرات والبرامج المتخصصة، إضافة إلى تنظيم نشاطات وفعاليات من بينها عروض لتسعة أفلام سعودية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل