المحتوى الرئيسى

اليابان تحافظ على الجيل القديم في مواجهة غانا قبل كأس العالم

05/18 15:35

أعلن اكيرا نيشينو، مدرب اليابان الجديد، اليوم الجمعة، 27 لاعبا من المخضرمين لمواجهة غانا استعدادا لكأس العالم لكرة القدم.

وانضم كل من يوتو ناجاموتو مدافع جالطا سراي، وشينجي كاجاوا لاعب وسط بروسيا دورتموند، والمخضرم كيسوكي هوندا إلى تشكيلة مليئة بالخبرة بمعدل أعمار بلغ 28 عاما، ولم تضم أي لاعب لم يسبق له اللعب دوليا.

وستكون المباراة يوم 30 مايو، هى الأولى لـ "نيشينو" مع منتخب اليابان وفرصته الوحيدة قبل اختيار التشكيلة النهائية لكأس العالم 2018.

تولى المدرب الياباني المسؤولية في إبريل بعد إقالة وحيد خليلوجيتش،وأكد أنه ليس من المتوقع وصول العديد من لاعبيه إلى قمة مستواهم حتى موعد المباراة الافتتاحية في المجموعة الثامنة أمام كولومبيا في سارانسك.

وأبلغ نيشينو مؤتمرا صحفيا في طوكيو "توقعت واخترت اللاعبين الذين أتوقع أن يكونوا في أفضل حالة مع بداية كأس العالم في 19 يونيو.

وأضاف متحدثا عن لاعبي الوسط وقال: "اللاعبان كما يعرف الجميع لا يمكن للفريق الاستغناء عنهما، مستواهما يمثل ما بنيناه كفريق، وهو ما يجعلهما في غاية الأهمية بالنسبة لنا".

واستمر في التشكيلة القائد ماكوتو هاسيبي في إشارة أخرى لرغبة نيشينو في الاحتفاظ على استقرار الفريق وعلى المجموعة الأساسية من لاعبي المنتخب الياباني.

وسيشارك هاسيبي، الذي خاض 108 مباريات دولية، في كأس العالم للمرة الثالثة إذا انضم للتشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبا وهو واحد من 12 لاعبا في القائمة شاركوا في نهائيات البرازيل قبل أربع سنوات.

وسيستبعد نيشينو أربعة لاعبين بعد مباراة غانا الودية من أجل اعلان التشكيلة النهائية قبل الموعد النهائي في الرابع من يونيو، وتلتقي اليابان أيضا مع سويسرا وباراجواي وديا استعدادا لكأس العالم في بداية الشهر القادم.

تساؤلات عديدة يطرحها الكثيرون حول حياة الوزير عقب خروجه من المنصب، هل ما زال يتعايش مع الناس كأنه وزير له "البريستيج" أو بعض الصلاحيات أو المخصصات، أم أنه مواطن عادى للغاية؟!. التقت "الدستور" اللواء ...

أفرجت وزارة الداخلية بقطاع غزة عن الأخوين هشام مطر، وسامر النمس، اللذين كانا يقضيا أحكامًا بالسجن، بعد جهود مضنية لتيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح. وصرح طلال المصري مفوض الإعلام التابع لحركة فتح في ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل