المحتوى الرئيسى

السبت.. جامعات القاهرة الكبرى تستأنف امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري

05/18 12:15

• انتهاء جميع الامتحانات بكليات جامعة القاهرة قبل عيد الفطر المبارك

• «عين شمس» تطبق التصحيح الإلكتروني بأغلب الكليات

• «حلوان» تسجل 26 حالة غش حتى الآن

تستأنف جامعات القاهرة الكبرى، غدا السبت، امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، والتي انطلقت مطلع مايو الجاري، على أن تنتهي أواخر يونيو المقبل.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن انطلاق أعمال الامتحانات النهائية بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والاقتصاد والعلوم السياسية، بدءًا من اليوم، على أن تُستأنف الامتحانات بكليات الآثار والإعلام والعلوم والحقوق، والآداب والعلاج الطبيعي «نظام قديم»، وكليتي التجارة والصيدلة.

وأضاف، في بيان له، أنه من المقرر انطلاق امتحانات نهاية العام بكليتي التمريض والعلاج الطبيعي «نظام جديد» بعد غد الأحد، وفي كليات التربية النوعية والتخطيط الإقليمي والعمراني والزراعة 23 مايو الجاري، على أن تنتهي جميع الامتحانات بكليات جامعة القاهرة كافة قبل عيد الفطر المبارك.

وأوضح «الخشت»، أن أعمال الامتحانات تسير بصورة منتظمة ووفق المواعيد المحددة لها، لافتا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الجامعة لمكافحة حالات الغش حققت نجاحا كبيراً، مستكملاً أن «حالات الغش تعد على أصابع اليد حتى الآن».

وفي جامعة عين شمس، تستأنف أعمال الامتحانات بجميع كليات الجامعة، على أن تنتهي منتصف شهر رمضان الجاري، حسبما صرح نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور فتحي الشرقاوي.

وأضاف «الشرقاوي»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن جميع أعمال الامتحانات تسير بصورة منتظمة ولا توجد أي شكاوى من الطلاب، مؤكدا أن الانتهاء من أعمال التصحيح وإعلان النتائج سيكون مطلع يوليو المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق التصحيح الالكتروني على أغلب كليات الجامعة لنسبة تصل إلى 70%.

وأكد نائب رئيس الجامعة، على استخدام الجامعة لكافة الإجراءات اللازمة لمكافحة حالات الغش، وهو ما أدى إلى انخفاض أعدادها بالمقارنة بالأعوام الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل