المحتوى الرئيسى

جريزمان ومبابي وبوجبا في تشكيلة فرنسا النهائية لمونديال روسيا - أهرام سبورت

05/18 11:50

أعلن دييديه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، قائمة الفريق الملقب بـ(الديوك) المشاركة في نهائيات كأس العالم المقرر انطلاقها في روسيا منتصف الشهر المقبل.

كشف ديشان عن قائمة أساسية مكونة من 23 لاعبا بالإضافة لقائمة احتياطية مكونة من 11 لاعبا، في حالة تعرض أي لاعب من القائمة الأساسية للإصابة.

جاء أنطوان جريزمان وكيليان مبابي لاعبا أتلتيكو مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي على الترتيب، وبول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الانجليزي على رأس القائمة الأساسية.

فيما كان أنطوني مارسيال وأليكسندر لاكازيت نجما فريقي مانشستر يونايتد وأرسنال الانجليزيين على رأس اللاعبين المستبعدين من القائمة الأساسية، حيث تواجدا في القائمة الاحتياطية.

وغاب ديميتري باييه نجم مارسيليا عن القائمتين الأساسية والاحتياطية، وذلك عقب إصابته في المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد أمس الأربعاء.

قال ديشان "باييه كان مرشحا لحجز مكان في القائمة، لعب في الشوط الأول (أمام أتلتيكو)، لكن تفاقمت إصابته، الوقت المتاح للتعافي من مثل تلك الإصابات يصل إلى ثلاثة أسابيع".

أوضح المدرب الفرنسي "كما هو الحال بالنسبة للإصابات العضلية، فإن هناك خطرا من حدوث انتكاسة لحالته".

وكما كان متوقعا، استبعد ديشان مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمه، ليتواصل غياب اللاعب عن المنتخب الفرنسي منذ تشرين أول/أكتوبر عام 2015، على خلفية تورطه في قضية ابتزاز.

كما يغيب عن المنتخب الفرنسي أيضا لوران كوتشيلني مدافع أرسنال بسبب إصابته بتمزق في وتر العرقوب (آخيل) خلال مباراة الفريق اللندني مع أتلتيكو مدريد بالدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

جاءت القائمة الأساسية لمنتخب فرنسا على النحو التالي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس (توتنهام الانجليزي) - ستيف مانداندا (مارسيليا الفرنسي) - ألفونس أريولا (باريس سان جيرمان الفرنسي).

خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز (أتلتيكو مدريد الإسباني) - بريسنيل كيمبيمبي (باريس سان جيرمان الفرنسي) - بنجامين ميندي (مانشستر سيتي الانجليزي) - بنجامين بافارد (شتوتجارت الألماني) - عادل رامي (مارسيليا الفرنسي) - جبريل سيديبي (موناكو الفرنسي) - صامويل أومتيتي (برشلونة الإسباني) - رافاييل فاران (ريال مدريد الإسباني).

خط الوسط: نجولو كانتي (تشيلسي الانجليزي) - بليز ماتودي (يوفنتوس الإيطالي) - ستيفن نزونزي (إشبيلية الإسباني) - بول بوجبا (مانشستر يونايتد الانجليزي) - كورينتين توليسو (بايرن ميونيخ الألماني).

خط الهجوم: عثمان ديمبلي (برشلونة الإسباني) - نبيل فقير (ليون الفرنسي) - أوليفيه جيرو (تشيلسي الانجليزي) - أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني) - توماس ليمار (موناكو الفرنسي) - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي) - فلوران توفان (مارسيليا الفرنسي).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل