المحتوى الرئيسى

«سيدي الرئيس»..إعلان يضع 3 زعماء على قائمة الاتهام| فيديو

05/18 05:10

أصبح شهر رمضان الكريم وجبة دسمة لكل شركات الإنتاج والمواد الغذائية والاستهلاكية، لعرض منتجاتهم في أبهى صورها، وكل عام يبتكر كلاً منهم فكرة جديدة للترويج لمنتجها، ولكن تتميز بعض الشركات باختيار هدفاً من إعلانها غير الترويج للمنتج، وكانت على رأسهم شركة «زين» الكويتية. 

قدمت الشركة إعلاناً في العام الماضي رمضان 2017 فيديو إعلانيا لانتحاري يتحداه ضحايا الإرهاب، بشكل واسع في الشرق الأوسط، حيث تظهر المشاهد الأولى رجلاً يصنع حزاما ناسفا، ويترافق ذلك مع صوت طفل يتحداه، وفتاة صغيرة تقول: "سأخبر الله بكل شيء، بأنكم ملأتم المقابر بأطفالنا وكراسي المدارس فارغة"، ولكنها خرجت هذا العام بفكرة تثير الجدل والإثارة في كل أنحاء العالم وهي معاناة «اللاجئين» الفارين من مناطق الصراع والدمار. 

جسد عدد من الممثلين شخصيات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وغيرهم من الرؤساء في الإعلان الذي حمل عنوان «سيدي الرئيس»، حيث ظهر الأطفال وهم يناشدون الرؤساء من أجل إنقاذهم مما حل بهم من ويلات الحروب.

وتتناول الشركة من خلال الإعلان قضية القدس بعبارة «سنفطر في القدس عاصمة فلسطين»، في إشارة إلى رفض اعتراف الولايات المتحدة بها كعاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

وحقق الإعلان أكثر من نصف مليون مشاهدة بعد أقل من 24 ساعة من نشر  الفيديو على قناة الشركة على «يوتيوب»، وحظي الإعلان بإشادة من شخصيات اجتماعية وإنسانية في مقدمتها ملكة الأردن الملكة رانيا العبد الله التي كتبت على حسابها في «تويتر»: من الجيد أن نستمع إلى صوت الأطفال وأرفقت التغريدة بعرض فيديو الإعلان.

يذكر أن الإعلان من كلمات الكاتبة الكويتية هبة حمادة وألحان بشار الشطي وتوزيع ربيع الصيداوي، وإخراج سمير عبود. 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل