المحتوى الرئيسى

كيف تقيس سرعة الإنترنت على الكمبيوتر أو موبايلك؟

05/18 03:32

غالبا ما تقوم الشركات بإطلاق تصريحات كبيرة عن سرعة الخدمة وهو الأمر الذي لا يطابق الواقع في كثير من الأحيان، خاصة إذا كنت من مستخدمي خدمات الخطوط، وحسبما ذكر موقع HowToGeek فإن هناك إحتمالا كبيرا بأنك لا تستمتع بكامل السرعة التي إشتركت فيها، ولكن يمكنك معرفة سرعة الخدمة الحقيقة من خلال عدة طرق سنذكرها فيما يلي..

- يمكنك معرفة سرعة الخدمة من خلال تحميل الملفات، حيث تظهر السرعة الحقيقة بصورة كبيرة، لكن تذكر أن هناك عوامل مؤثرة على السرعة، مثل جودة الراوتر والمسافة بينك وبين مصدر الخدمة وجودة الكابلات (إذا كنت تستخدم إتصال سلكي).

1- تأكد أنك لا تستخدم الإنترنت في وقت قياس السرعة، وهو الأمر الذي سيعطيك نتائج خاطئة، مثل أن يكون أحد أفراد أسرتك يشاهد فيلم في غرفة مجاورة ويستهلك أغلب السرعة فتجد النتيجة النهائية قليلة للغاية، بل تأكد من إغلاق كافة الأجهزة والتطبيقات التي ربما تستهلك السرعة بطريقة سرية. 

2- القياس الحقيقي للسرعة يكون من خلال أخذ متوسط قياسات مختلفة ومتعددة على مدار اليوم وليس في وقت محدد من اليوم، فأحيانا تزيد سرعة الإنترنت بصورة كبيرة وأحيانا تكون قليلة نسبيا لأسباب التوصيل المختلف.

إذا كنت من مستخدمي الموبايلات فتذكر أن السرعة الفعلية تتأثر بعدد المستخدمين لنفس الشبكة في منزلك أو مكان عملك، أما لمستخدمي الشبكات السلكية فالسرعة تتأثر فقط ببعض الأوقات في اليوم حسب تعليمات الشركة، مثل أوقات الغذاء والراحة وأيام العطلات التي يكون فيها ضغط عالي على الشبكة.

كيف تقوم بقياس سرعة الشبكة؟

خطوات قراءة سرعة الشبكة بسيطة للغاية، ويمكن كشفها بسهولة من خلال الموقع الموصى به من الخبراء Speedtest.net، وهو موقع سريع للغاية يمكنك من قياس سرعة شبكتك سواء كانت سلكية أو لاسلكية أو حتى تبع شبكات الموبايل.

- لأجهزة الكمبيوتر: قم بزيارة الموقع واضغط على أيقونة Begin Test.

- للموبايلات: يمكنك تحميل التطبيق الرسمي من متجر التطبيقات وهو الذي سيقوم بقياس السرعة لك بشكل تلقائي. 

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل