المحتوى الرئيسى

مجلس الوزراء يناقش ترتيبات عقد مؤتمر التنوع البيولوجي | المصري اليوم

05/18 03:31

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن مجلس الوزراء استعرض خلال اجتماعه الخميس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا حول ترتيبات عقد المؤتمر الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، والمقرر عقده بمدينة شرم الشيخ خلال النصف الثاني من نوفمبر المقبل.

وأضاف وزير البيئة، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن المؤتمر هو ثاني أكبر مؤتمر عالمي للبيئة، حيث إن هناك ثلاث اتفاقيات دولية أساسية خاصة بالتصحر والتغيرات المناخية والتنوع البيولوجي، موضحًا أن مصر نجحت في انتزاع استضافة عقد المؤتمر في شرم الشيخ بالمنافسة مع تركيا، حيث يتوافد عليه حوالي 7 آلاف مشارك ويستمر ثلاثة أسابيع وبمشاركة وفود من 96 دولة الموقعة على الاتفاقية إضافة للولايات المتحدة كمراقب، وأيضًا الأمم المتحدة، حيث سيتم توجيه الدعوة لأمين عام الأمم المتحدة لحضور الفعاليات.

وقال إن من بين الموضوعات الأساسية التي يناقشها المؤتمر هو اثر التنمية الاقتصادية على الكائنات الحية، والإنسان كالزراعة والسياحة والتعدين والبني التحتية والطرق، وارتباطها جميعا بالتنوع البيولوجي.

وأشار وزير البيئة إلى أن مصر حصلت على استضافة المؤتمر من خلال تقديم منهجية جديدة وإعداد وتنظيم جيد للمؤتمر وربط موضوع التنوع البيولوجي بالتغيرات المناخية، حيث ستقام حملة إعلامية بعد رمضان لبيان اثر التنوع البيولوجي على حياتنا اليومية.

وذكر وزير البيئة أنه يشارك بالمؤتمر العديد من الوزارات كالكهرباء والصحة والزراعة والسياحة والاتصالات والداخلية بالإضافة أن المؤتمر سيمثل عائد اقتصادي على مصر يبلغ 400 مليون جنيه وستكون شركة مصر للطيران الناقل الرسمي للمؤتمر، وسيمثل أيضًا عوائد كبيرة على المستوي العلمي والسياسي والدولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل