المحتوى الرئيسى

الخارجية الروسية تطالب أوكرانيا بالإفراج عن الصحفي فيشينسكي فورا

05/18 00:27

طالبت الخارجية الروسية السلطات الأوكرانية بالإفراج فورا عن الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي المتهم في أوكرانيا بـ "الخيانة العظمى" المفتعلة.

وجاء في بيان للخارجية الروسية بهذا الصدد: "نطالب بالإفراج عن كيريل فيشينسكي فورا. ونلفت انتباه شركائنا الأجانب إلى الفوضى القانونية التي تسود في أوكرانيا، والمحاربة العديمة المبادئ للرأي الآخر".

وأضافت الخارجية الروسية أن موسكو تعول على أن المنظمات الدولية للمدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين لن تتجاهل قضية فيشينسكي.

وأكدت الخارجية أنها تدين بحزم قرار المحكمة الأوكرانية حبس الصحفي "الذي أدى واجبه المهني بشكل نزيه وشريف"، معتبرة القرار "تعسفيا" و"هجوما على حرية التعبير" و"محاولة نظام كييف تضييق الخناق على أي موضوعية وموقف غير متحيز من الأحداث في البلاد، من خلال استخدام القوة".

محكمة أوكرانية تقرر حبس الصحفي الروسي فيشينسكي 60 يوما

هذا، وقد حكمت محكمة أوكرانية اليوم الخميس بحبس رئيس تحرير موقع "نوفوستي أوكرانيا" كيريل فيشينسكي 60 يوما، بعد اعتقاله صباح 15 مايو قرب منزله بالعاصمة الأوكرانية كييف. وتتهمه السلطات الأوكرانية بـ "الخيانة العظمى" ودعم جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد بشرق أوكرانيا، والمناهضتين لكييف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل