المحتوى الرئيسى

الكشف عن عدد الثدييات غير المكتشفة على الأرض!

05/18 00:27

توصلت دراسة حديثة إلى أنه لم يتم بعد اكتشاف مئات الأنواع من الثدييات التي تعيش في المناطق المدارية والشمالية القطبية القديمة (Palearctic) في العالم.

ويُقدر نموذج تنبؤي جديد طوره علماء البيئة في الولايات المتحدة، أن هناك ما يقرب من 303 أنواع من الثدييات في جميع أنحاء العالم، ظلت غير معروفة بالنسبة للعلم.

ومع ذلك، وبالنظر إلى معدلات الانقراض المرتفعة اليوم، فإن الخبراء يحذرون من إمكانية القضاء على العديد من الأنواع قبل اكتشافها.

ويقول فريق بحث من جامعة جورجيا، قام بتطوير النموذج الجديد، إن الدراسة الجديدة يمكن أن تساعد في توجيه جهود المحافظة على الأنواع غير المكتشفة حتى الآن.

كائنات تقود نفسها للموت "جنسيا"!

وقالت مولي فيشر، وهي طالبة دكتوراه في كلية Odum: "مع زيادة معدلات الانقراض، من المهم للغاية أن نكون قادرين على العثور على أنواع جديدة قبل أن تختفي، في حال كنا نرغب في فهم العالم الذي نعيش فيه".

واستخدم الباحثون نماذج إحصائية لتقدير العدد الإجمالي لأنواع الثدييات في العالم، المعروفة والمجهولة على حد سواء.

واستفاد فريق البحث من تقنية استخدمتها دراسة سابقة نُشرت عام 2011، لتقدير العدد الإجمالي لأنواع النباتات، اعتمادا على العلاقة بين عدد أوصاف الأنواع المنشورة وعدد وكفاءة علماء التصنيف، مع مجموعة بيانات تشمل الأنواع الموصوفة في الفترة بين عامي 1760 و2010.

ويقدر النموذج وجود 5860 نوعا من الثدييات في العالم. وعن طريق طرح عدد الأنواع المعروفة، تمكنوا من استخلاص عدد الثدييات التي لم تُكتشف بعد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل