المحتوى الرئيسى

العراق.. تقارب بين الصدر والحكيم لتشكيل الكتلة الكبرى التي تسمي الحكومة

05/18 00:27

أكد رئيس "تيار الحكمة" العراقي عمار الحكيم، أن التراجع النسبي في التصويت هو رسالة الرغبة في وجوه جديدة، مشيرا إلى أن الحكمة وسائرون سينطلقان للتباحث مع القوى الأخرى لتشكيل الحكومة.

وقال الحكيم في مؤتمر صحافي عقده مع زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر بالنجف، "ناقشنا شكل الحكومة القادمة والتحالفات المستقبلية"، مضيفا أن توجههم وطني وسيتجاوزون المذهبية لبناء حكومة وطنية.

قادة الكتل السياسية يهنئون مقتدى الصدر بفوز "سائرون" في الانتخابات البرلمانية

وبين الحكيم أن "الحكمة" و"سائرون" سينطلقان للتباحث مع القوى الأخرى لتشكيل الحكومة، مشددا على ضرورة تشكيل حكومة ضمن الأسقف الزمنية

من جهته أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أنه سيتم تشكيل حكومة أبوية، مشيرا إلى أن الشعب مقبل على صفحة جديدة لبناء عراق موحد.

وأعرب الصدر عن شكره للذين عزفوا عن المشاركة في الانتخابات لكي لا يعطوا أصواتهم للفاسدين.

وكان مصدر مطلع قد كشف في وقت سابق الخميس، عن عقد اجتماع بين رئيسي تيار الحكمة عمار الحكيم والتيار الصدري مقتدى الصدر لبلورة تشكيل "الكتلة الأكبر"، بحسب ما أفادت "السومرية نيوز".

جدير بالذكر أن تحالف "سائرون" الذي يترأسه زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر فاز في الانتخابات البرلمانية العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي للصدر الثلاثاء أن مقتدى الصدر تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء العبادي، هنأه فيه  بإجراء العملية الانتخابية بأجواء ديمقراطية آمنة، وفوز تحالف "سائرون"، وحصوله على المرتبة الأولى ضمن القوائم الانتخابية المتنافسة في الانتخابات البرلمانية لعام 2018.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل