المحتوى الرئيسى

.. والعالم الإسلامي يرد بقمة "طارئة" يوم الجمعة

05/17 23:45

لافتة تشير إلى السفارة الأميركية

إعلام أميركي: "سقوط أخلاقي" لإيفانكا وزوجها في القدس

اجتماع طارئ للجامعة العربية بشأن القدس الاربعاء

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بشأن القدس وغزة

استنكار عربي ودولي لنقل السفارة الأميركية إلى القدس

الرياض ترفض نقل السفارة الاميركية الى القدس

السفارة الاميركية التي ستنقل إلى القدس لن تكون الأولى ولا الأخيرة

الولايات المتحدة تفتتح سفارتها في القدس

الولايات المتحدة تنقل سفارتها إلى القدس الأسبوع المقبل

ترمب غرد كاشفًا تصريحات أسلافه عن القدس

نصر المجالي: قالت الرئاسة التركية إن القمة الإسلامية الطارئة التي تبدأ غدًا الجمعة في اسطنبول، ستبحث مواقف وخطوات الدول الإسلامية من أجل الدفاع عن قضية فلسطين والقدس عبر التعاون والتضامن مع الدولة الفلسطينية وشعبها.

ويشارك في القمة الطارئة عدد د كبير من زعماء ورؤساء حكومات الدول الإسلامية من أبرزهم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله والرئيس الأفغاني أشرف غني.

وتأتي القمة تلبية لدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس الدورة الثالثة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، من أجل بحث التطورات الخطيرة الجارية في فلسطين.

وجاءت الدعوة كرد فعل على مراسم الاحتفال بافتتاح السفارة الأميركية في القدس، والمواجهات الفلسطينية الاسرائيلية في غزة، حيث قتل الجيش الإسرائيلي الاثنين الماضي 62 فلسطينيا، وجُرح 3188 آخرون بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقال المتحدث الرئاسي التركي إبراهيم قالن في بيان نشره، اليوم الخميس، إن القمة الإسلامية ستبحث انتهاك الإدارة الأميركية للقانون الدولي في نقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس، فضلاً عن التطورات الخطيرة التي ظهرت بعد قتل الفلسطينيين الأبرياء المشاركين في تظاهرات سلمية في غزة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل