المحتوى الرئيسى

'ما تسهرش.. اتغذى كويس.. لخص المادة' نصائح لطلاب الثانوية في رمضان

05/17 23:07

تنعقد امتحانات الثانوية العامة والمقرر بدايتها 3 يونيو المقبل، فى شهر رمضان، وهذا ما يجعل طلاب الثانوية العامة يعانون من التزامن بين الصيام والمذاكرة وحل الامتحانات، إضافة إلي ارتفاع درجات الحرارة، ما يجعل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تكثف من تواجد المراوح داخل اللجان على مستوى جمهورية مصر العربية.

وترصد "الدستور" خلال السطور المقبلة أبرز النصائح لطلاب الثانوية العامة فى رمضان

- بحسب نصائح دكاترة التغذية، يفضل لطلاب الثانوية العامة أثناء تناول الافطار البعد عن الدهون والمقليات، ويفضل أن يتناول بروتينات خفيفة حتى تمكنه من التركيز.

- الابتعاد عن شرب الشاي والقهوة والمنبهات، على أن يكون الينسون والنعناع أساسي بعد الفطار وأثناء السحور.

- المواظبة على المشى نصف ساعة بعد الإفطار مباشرة لأن لها تأثيرا مهما على الصحة النفسية وهضم الطعام وللترفية عن الطالب.

- تنظيم الوقت، حيث إن أهم الساعات التى يزيد فيها قدرة الطالب على الاستيعاب وحفظ المعلومات هى من الساعة الثالثة عصرًا وحتى أذان المغرب.

- وبحسب تعليمات الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، نصح الطلاب من خلال "الدستور" بعدم السهر كثيرا والتغذية بشكل مستمر وجيد.

- ونصح حجازي الطلاب أيضا بتلخيص المادة، خاصة فى شهر رمضان؛ حتي لا يرهق نفسه كثيرا فى الكتابة والمراجعات، فعليه أن يلخص المادة فى صفحات قليلة.

- ووجه حجازي الطلاب إلى الاعتماد على الحاسة البصرية أكثر من السمعية خلال شهر رمضان، وإستخدام الألوان خلال المذاكرة، مشيرًا إلى أن الحاسة البصرية أفضل بكثير من السمعية، وعند الإجابة فى الامتحانات.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل