المحتوى الرئيسى

صور.. حذاء محمد صلاح ضمن المقتنيات المصرية بالمتحف البريطاني - أهرام سبورت

05/17 22:45

قرر مسئولو المتحف البريطاني في لندن، وضع حذاء محمد صلاح لاعب ليفربول والمنتخب الوطني، ضمن المقتنيات المصرية في المتحف البريطاني.

وكشفت صحيفة "evening express" الإنجليزية، أن الحذاء الخاص بالنجم المصرى محمد صلاح تم وضعه فى قسم الآثار المصرية فى المتحف البريطانى، مشيرة إلى أن هذا الحذاء يحكى قصة أيقونة مصرية حديثة صنعت المجد فى الملاعب الإنجليزية.

ويترقب محمد صلاح مواجهة نارية مع فريقه ليفربول أمام  ريال مدريد الإسبانى يوم 26 مايو الجارى بمدينة "كييف" الأوكرانية فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

وأكدت الصحيفة أن حذاء محمد صلاح المعروض بالمتحف البريطانى، تبرعت به الشركة المصنعة للمتحف.

وقالت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية إن «صلاح» بلغ مكانة جعلته «ثروة قومية في بلاده الأم مصر عقب تسجيل 44 هدفًا في أول مواسمه بقميص ليفربول».

ولفتت الصحيفة إلى أن المصري سيقود بلاده في رحلة عودته لكأس العالم التي تأخرت 28 عامًا بعد أيام قليلة، عقب حصوله على لقبي هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب فيه باختيار اللاعبين والخبراء.

وسيضاف الحذاء ماركة «أديداس X17» والذي يحمل علم مصر واسم «صلاح» إلى المقتنيات التاريخية المصرية المعروضة بالمتحف البريطاني.

وأكدت الصحيفة أن الحذاء سيعرض ضمن المجموعة الأكبر من المقتنيات المصرية خارج حدود البلاد، بجانب حجر رشيد ومرسوم قديم من العصر البلاطمي ومومياء تبلغ من العمر 5000 عام محنطة بالرمال، ولوحات جدارية من قبر نابامون بالإضافة إلى منحوتات لرمسيس.

وسيصبح بإمكان زوار المتحف مشاهدة الحذاء بداية من الأسبوع المقبل في متحف لندن، قبل حوالي أسبوع من خوض المصري لنهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه أمام ريـال مدريد الإسباني.

وعلق نيال سبينسر، المسؤول عن المقتنيات المصرية والسودانية القديمة على إضافة حذاء «صلاح» لمجموعة المقتنيات قائلًا: «هذه الإضافة تجعل المجموعة المصرية الشهيرة بالمتحف البريطاني مواكبة للتاريخ الحديث».

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل