المحتوى الرئيسى

كيف يتحرك الأهلي في ملف خليفة البدري.. والأقرب لمنصب المدرب

05/17 21:37

بعد إعلان رحيل حسام البدري عن تدريب الأهلي بدأت لجنة الكرة في البحث عن خليفة له، فكيف تتحرك اللجنة وما هو موقف المدربين القريبين من تدريب الفريق في الوقت الحالي؟

FilGoal.com تواصل مع عدد من المصادر المحيطة بملف اختيار مدرب الأهلي المقبل سواء من داخل النادي، أو المدربين أنفسهم وهذا ما وصل إليه..

انعقد مساء الأربعاء أول اجتماع للجنة الكرة بعد رحيل حسام البدري، وخلال هذا الاجتماع تمت مناقشة عدد من البنود دون الوصول إلى قرار محدد إلا بالنسبة لهوية المدرب إن كان مصري أو أجنبي، الأمر الذي تم حسمه بسهولة، المدرب القادم للأهلي أجنبي حسبما أعلن النادي.

مصدر داخل الأهلي أوضح لـFilGoal.com أن النقاش في اجتماع اللجنة الأول كان عاما وتحدث حول أساسيات المرحلة المقبلة، مثل كيفية تشكيل الجهاز المعاون للمدرب الأجنبي المقبل وهل سيكون هناك عنصر مصري ضمن الجهاز.

كذلك، كان هناك نقاش داخل اللجنة حول مصير سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وموقفه من الاستمرار في منصبه الذي يشغله منذ 2015 أو رحيله، دون الوصول لنتيجة محددة.

وفي النهاية، مازال اجتماع لجنة الكرة منعقدا حسبما أوضح النادي في بيان رسمي في الساعات الأولى من صباح الخميس.

عديد من الأسماء تم عرضها على لجنة الكرة، ولكن تظل الأسماء الأبرز – بالترتيب - هي الأرجنتيني رامون دياز، واليوناني جيورجوس دونيس، والهولندي هينك تين كات.

أما عن موقف الثلاثي، فهو كالتالي..

هو الاسم الأقرب في اللحظة الراهنة إلى عقل لجنة الكرة، ولكن في الوقت نفسه لم يتم اتخاذ أي خطوة رسمية مع الأرجنتيني.

وكان دياز قد تولى تدريب الهلال عام 2016 وحتى عام 2018 وتوج معه بلقبي الدوري السعودي وكأس الملك، كما وصل لنهائي دوري أبطال آسيا.

الاسم الثاني في الترشيحات أمام لجنة الكرة هي اليوناني دونيس.

FilGoal.com تواصل مع المدرب اليوناني الذي رفض التعليق على الأمر مشددا أن الأهلي هو الأقدر على رد على أنباء الربط بينه وبين النادي الأحمر.

في الوقت نفسه، يستطيع FilGoal.com التأكيد أن لا خطوة رسمية تمت مع المدرب حتى الآن، مثله مثل دياز.

قاد دونيس، أبويل في 38 مباراة خلال موسم 2017-18 قبل أن يرحل في شهر مارس الماضي.

وانتصر أبويل مع دونتس في 23 مباراة وتعادل في 7 وخسر 8 مرات.

ونجح دونيس في قيادة أبويل للوصول لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية قبل أن يقع في المجموعة الأخيرة مع ريال مدريد وتوتنام وبوروسيا دورتموند.

وحصد أبويل من مجموعته نقطتين بالتعادل ذهابا وإيابا أمام دورتموند بينما خسر 3-0 و6-0 أمام ريال مدريد و3-0 و3-0 أمام توتنام.

فترته الأخيرة مع أبويل لم تكن الأولى له. درب الفريق القبرصي في الفترة ما بين 2013 إلى 2015 ونجح في حصد لقب الدوري اليوناني وكأس اليونان أيضا.

بعد ذلك، بدأت تجربة دونيس مع الهلال السعودي في الفترة ما بين 2015-2016 وكانت مليئة بالإنجازات ونجح في حصد لقب كأس ولي العهد السعودي وكأس خادم الحرمين والسوبر السعودي.

صاحب الـ48 عاما درب 5 فرق من قبل في اليونان أبرزهم باوك وأتروميتوس.

هو الاسم الأبعد حتى الآن، ولكن لأسباب خاصة به.

FilGoal.com علم أن المدرب ينوي الحصول على فترة راحة بعد رحيله عن الجزيرة الإماراتي بناء على قرار المدرب.

تين كات مدرب ذو تاريخ عريض، حيث عمل كمعاون لفرانك ريكارد في برشلونة وأفرام جرانت في تشيلسي، كما قاد عددا من الأندية الهولندية أبرزها فيتيسه أرنهيم وأياكس أمستردام وسبارتا روتردام.

وعبر تاريخه، حصد تين كات لقب كأس هولندا ولقبين للسوبر الهولندي بجانب حصوله على المركز الرابع في كأس العالم للأندية ولقبين محليين مع الفريق الإماراتي.

لا يبدو الأهلي قريبا من موعد الحسم، حيث أن لا خطوات رسمية تم اتخاذها مع أي مدرب بعيدا عن المحادثات الودية كما أن لجنة الكرة نفسها لم تستقر على الشكل العام للمرحلة المقبلة.

وانتهت ولاية البدري الثالثة بعد 95 مباراة فاز في 68 منهم وتعادل 19 مرة وخسر 8 مرات.

وفي ولايته الثالثة التي جاء فيها خلفا لمارتن يول، والتي بدأت مع انطلاق الموسم الماضي، فاز الأهلي بالدوري مرتين وكأس مصر مرة والسوبر المحلي مرة، فيما خسر لقب دوري أبطال إفريقيا في النهائي الموسم الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل