المحتوى الرئيسى

إشادات نيابية بتصريحات «السيسي» في «مؤتمر الشباب»: «الرئيس واضح وصريح»

05/17 14:42

• كمال أحمد: نعاني سيولة سياسية تحتاج إلى تدخل سريع

• «أبو المجد»: الرئيس تحدث بشكل «تفصيلي» عن أمور ملموسة وحقائق مجردة

• «وهدان»: استعراض المشكلات تم بوضوح شديد

• «حسب الله»: الحدث «تاريخي»

أشاد أعضاء بمجلس النواب بحالة الشفافية والمباشرة في تناول القضايا التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الخامس للشباب أمس، مؤكدين ضرورة ترجمة ما ورد بخصوص تقوية وتنشيط الحياة الحزبية على أرض الواقع.

وذكر النائب كمال أحمد، أن الحديث الرئاسي كان واضحا وصريحا، وتطرق لأحد المعضلات في الحياة السياسية الآن، وهي مسألة تشرذم الأحزاب، قائلا: «الرئيس قام بتوصيف الواقع المصري الآن الذي يعاني من سيولة سياسية، حيث هناك 104 أحزاب ولا يوجد منهم فاعلين على الأرض؛ لذا من المنطقي جدا إعادة النظر في الحياة الحزبية بشكلها الحالي، علينا أن نتدارك الأمور».

وتابع: «نحتاج إلى 3 مدارس حزبية الآن، ونريد إجراءات لبلورة 3 توجهات على الأقل يمكنهم أن يصبحوا بعد ذلك 6 أحزاب لكي يتم ضخ الحيوية في شرايين الحياة السياسية، وأن يتم وضع معايير حاكمة لأهداف وطريقة عمل الحزب بما لا يجعلها مجرد كيانات مملوكة لرجال أعمال».

ومن جانبه، قال أسامة أبو المجد، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن ما صدر عن الرئيس من تصريحات كان له ميزتان، الأولى صفة الشمول في الموضوع والملفات التي تم التطرق إليها بشكل موسع وجامع لأغلب القضايا والاهتمامات على رادار المواطن المصري.

وتابع، في بيانه، أن الميزة الأخرى تمثلت في الحديث بشكل «تفصيلي» مدعوم بالأرقام والإشارات عن أمور ملموسة وحقائق مجردة، خاصة بما تنفقه الدولة وشكل التحديات أمامها، وغيرها من القضايا وثيقة الصلة بإمكانية إحداث حراك إيجابي بالنسبة للاقتصاد وحركة التنمية وتطوير المرافق.

وعقب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، في بيان له اليوم، بأن مواجهة المشكلات مباشرة دون رغبة في المواربة أو التأجيل، كان أبرز ما ميز حديث الرئيس في مؤتمر الشباب، مضيفا أن مصارحة الشعب ومكاشفته يكون لها آثار إيجابية.

ووصف صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية والمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، الحديث المباشر بين الرئيس والشباب بأنه «تاريخي»، وفي غاية الأهمية للرأي العام المصري بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل