المحتوى الرئيسى

خبير: سوق الصرف مستقر وسعر الدولار سيتراجع

05/17 14:41

كشف هاني توفيق خبير أسواق المال، والرئيس التنفيذى لشركة مصر لرأس المخاطر، أنه من الطبيعي ألا يستخدم البنك المركزي الاحتياطى المتوفر لديه لتثبيت سعر الصرف، ما دام قد اختار سياسة التعويم، إلا فى حالة التحركات الحادة، وغير المبررة فى سعر الصرف، هبوطا أو صعودا.

وأشاد "توفيق" بأداء طارق عامر محافظ البنك المركزي بعدم التدخل في سوق الصرف حتى يتكبد مشتري الدولار من البنوك والصناديق الأجنبية المستثمرين فى أذون الخزانة تكلفة أعلى وهم خارجون باستثماراتهم من البلاد، مشيرا إلى انتهاء أزمة قوائم الانتظار بالبنوك بشكل نهائي.

ولفت إلى أن سوق الصرف في حالة استقرار تام، وأن الزيادة الطفيفة التي شهدها سعر الدولار خلال الفترة الماضية، متوقعا أن يعود السعر سريعا إلى ما كان عليه في الوقت السابق.

شهد الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، "حكاية وطن" ضمن العروض المسرحية التي قدمها طلاب الفرقة الأولى بقسم الإعلام التربوي في إطار تقييم أنشطة الطلاب في مادة مدخل إلى علوم المسرح ...

فاجئ اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، سوق الخميس الأسبوعي، المخصص لبيع الخضراوات والفاكهة، جنوب مدينة الخارجة، وذلك بهدف الوقوف على المعروضات بالسوق ومدى مناسبة أسعارها للمواطنين. وشدد ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل