المحتوى الرئيسى
worldcup2018

صباحك أوروبي.. توهج جريزمان.. نهاية حلم مارسيليا.. وليفربول يستعد

05/17 14:41

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

جريزمان يضع بصمته قبل الرحيل إلى برشلونة

وضع النجم الفرنسي أنطوان جريزمان بصمته الأخيرة في أتلتيكو مدريد بتسجيل هدفين في نهائي بطولة الدوري الأوروبي في شباك مارسيليا الفرنسي ليتوج بأول بطولة كبرى قارية مع فريقه.

ومن المتوقع أن يرحل اللاعب هذا الصيف قاصداً كتالونيا للانضمام لفريق برشلونة في أحد أكبر الصفقات الصيفية المرتقبة.

توجه فريق ليفربول الإنجليزي إلى مدينة ماربيلا الإسبانية لإقامة معسكر تدريبي قصير في أجواء دافئة قبل خوض نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا ضد فريق ريال مدريد الإسباني.

الفريق الإنجليزي أنهى مسابقة الدوري في بلاده في المركز الرابع وضمن التأهل في الموسم المقبل لدوري الأبطال، لكنه يرغب في معانقة المجد واقتناص اللقب من الفريق الملكي في النهائي.

ليفاندوفيسكي في اجتماع سري مع وكيله

اجتمع روبيرت ليفاندوفيسكي بشكل سري مع وكيله بيني زاهافي لمناقشة مستقبله في عشاء عمل، حيث أصبح اللاعب البولندي مطلوباً في ريال مدريد.

المهاجم البولندي مطلوب أيضاً من فريق تشيلسي الإنجليزي، وهذا ما يزيد إمكانية مغادرته في الصيف الحالي فريق بايرن ميونيخ باحثاً عن تحدٍ جديد.

أرتيتا قريب من خلافة فينجر

أصبح مايكل أرتيتا مساعد بيب جوارديولا قريباً للغاية من تدريب أرسنال خلفاً للمدرب أرسين فينجر الذي تقدم باستقالته بعد خروجه بلا بطولات في الموسم الماضي.

وتشير التقارير إلى أن لاعب أرسنال السابق أرتيتا على وشك تسلم مهمة المدير الفني لأرسنال، كما اقترب زميله السابق سانتي كازورلا من مهمة العمل معه في الجهاز الفني.

يوفنتوس يسعى لخطف جوهرة برشلونة

يسعى نادي يوفنتوس الإيطالي في خطف بابلو مورينو، لاعب فريق الشباب في برشلونة، لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت صحيفة "توتو سبورت"، أن يوفنتوس على استعداد لدفع الشرط الجزائي المتواجد في عقد اللاعب لضمه والذي يصل إلى 3 مليون يورو فقط.

إيقاف جواو بيدرو لمدة 6 أشهر بسبب المنشطات

أصدرت المحكمة الرياضية، قرارها بشأن جواو بيدرو صانع ألعاب كالياري الإيطالي، بعد ظهور عينة إيجابية أثناء تحليل المنشطات الذي أجرى له في مباراة فريقه أمام فيورنتينا.

وقررت المحكمة إيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر، على الرغم أن المدعي العام طالب بإيقافه لمدة 4 سنوات، ولكن سيتم إيقافه حتى منتصف سبتمبر المقبل، حيث سيتم احتساب الشهرين الماضيين، حيث تم إيقافه منذ ظهور العينة الإيجابية.

يوفنتوس ينهي اتفاقه لضم حارس جنوى

اتفق نادي يوفنتوس الإيطالي على ضم ماتيا بيرين، حارس جنوى، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لدعم مركز حراسة المرمى في حال اعتزال الأسطوة جانلويجي بوفون.

وأشارت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت"، أن الاتفاق تم بين الطرفين على المقابل المادي للصفقة وهو 205 مليون يورو، وسيكون العقد لمدة 5 سنوات.

ساري يتفق مع نابولي على التجديد

اتفق ماوريسيو ساري، المدير الفني لنابولي الإيطالي، على التجديد للاستمرار في القيادة الفنية للفريق للموسم الجديد، حيث من المرجح أن يكون راتبه ما يقرب من 3.5 مليون يورو، وسيصل إلى 4 ملايين بالمكافآت.

ووفقًا لما نشرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت"، أن ساري بذلك ينهي ما يتردد عن اقترابه من تشيلسي خلفًا لمواطنه كونتي الذي اقترب من الرحيل عن البلوز قبل الموسم الجديد.

كشف صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الشرط الجزائي في عقد كليمنت لينجليت ظهير إشبيلية، من المقرر أن يرتفع بمقدار 5 مليون يورو، خلال الـ10 أيام الأخيرة في سوق الانتقالات الصيفية.

وأشارت الصحيفة أن كليمنت الذي يعد هدفًا هامًا لبرشلونة، يمتلك في عقده شرطًا جزائيًا بـ35 مليون يورو، ويجب على النادي الكتالوني إنجاز الصفقة قبل الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات قبل ارتفاع قيمة الشرط الجزائي، حسب المعلومات التي كشفتها الصحيفة من عقد اللاعب مع إشبيلية.

لفتة وداعية من جماهير برشلونة لإنييستا في مباراة سوسيداد

تحضر جماهير برشلونة، لفتة وداعية لقائد الفريق أندريس إنييستا، في مباراة ريال سوسيداد، المقرر لها 20 مايو الجاري على ملعب "كامب نو".

وترسم جماهير برشلونة عبارة "إنييستا للأبد"، مع رقم قميصه "8"، حيث ستكون هي المباراة الأخيرة له مع الفريق قبل رحيله وإعلان وجهته المقبلة.

أتلتيكو مدريد يسعى لضم ظهير سيلتك

يسعى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في تدعيم مركز الظهير الأيسر، في الموسم المقبل، حيث يضع الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني للفريق، كيران تيرني لاعب سيلتك الأسكتلندي نصب أعينه للتعاقد معه.

ويمتلك تيرني عقدًا حتى عام 2023 مع سيلتك، ومن المرجح أن يوافق النادي الأسكتلندي على المفاوضات من جانب النادي الإسباني، ليدخل منافسة مع كلًا من مانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام.

جريزمان: سجلت أهدافي في مارسيليا بدم بارد

أعرب الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، عن سعادته بتتويج فريقه بالدوري الأوروبي، حيث سجل هدفين من ثلاثة في النهائي أمام مارسيليا الفرنسي.

وقال جريزمان في تصريحات صحفية: "كنت أتمنى ان أعيش هذه اللحظة، لقد استفدنا من كل خطأ، والهدفين نجحت في تسجيلهم بثقة كبيرة، أو لا أعرف كيف أسميها بدم بارد".

أبرزت الصحيفة سقوط مارسيليا الفرنسي في نهائي الدوري الأوروبي على يد أتلتيكو مدريد الإسباني، بفضل ثنائية جريزمان، وهدف هدف لجابي. 

وأشارت الصحيفة الى خسارة الفريق الفرنسي لجهود باييه لاعب الفريق بسبب الإصابة في الدقيقة 30 من أحداث المباراة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل