المحتوى الرئيسى

6 أسباب للأرق.. تجنب اضطرابات النوم

05/17 14:40

القلق أثناء النوم بسبب درجة حرارة الغرفة

يعاني كثيرون حول العالم، من الأرق، واضطرابات النوم، وهذا يعود إلى أسباب عدة، ومختلفة، أبرزها هو النوم الخاطئ. وفي التقرير التالي نتعرف على أبرز 6 أسباب للأرق ونصائح لمعالجته للحصول على نوم هانئ، وفق ما نشره موقع "برايت سايد".

يسبب الوضع الخاطئ للنوم، صداعاً وحرقة في المعدة وألماً في الرقبة والظهر، لذلك من أجل تفادي هذه الآلام يجب أن تضع قدميك على المخدة والنوم على الظهر لتقليل الضغط على منطقة أسفل الظهر، كذلك يمكن وضع وسادة أسفل الإبط لإراحة الذراع.

إذا كانت الأصوات من حولك، مثل جرس تليفون أو صوت الراديو أو التليفزيون، مرتفعة، فلن تتمكن من النوم الجيد، لذلك من الأفضل استخدام سدادات للأذن.

يتسبب توقف التنفس الناتج عن انغلاق جزئي لمجرى الهواء بالجسم في نقص الأكسجين بالدم، وهذا يتسبب في تقلب المزاج وجفاف الفم، لذلك ينصح باستخدام جهاز ضغط هوائي للحفاظ على مجرى الهواء مفتوحا.

يطلق عليه أحيانا "متلازمة تململ القدمين"، وإذا كنت تستيقظ أثناء النوم بسبب آلام في القدم فتأكد أنك تعاني تلك المتلازمة، ويمكن التغلب عليها إما بتدليك القدمين أو تعريضها لحمام ماء دافئ لتخفيف الآلام.

إذ استيقظت وأنت تشعر بالحر أو البرد، فاعلم أن السبب هو تغير درجة حرارة الغرفة، لذلك من الأفضل أن تحرص على أن تكون درجة حرارة الغرفة باردة نوعاً ما، وغرفة الأطفال يجب أن تكون مائلة للبرودة.

6 تفقد حساباتك الاجتماعية قبل النوم

أشارت دراسة إلى أن التعرض إلى الضوء الأزرق الخارج من شاشة الهاتف يمنع إنتاج هرمون النوم بالجسم الذي يطلق عليه اسم "الميلاتونين"، لذلك ضع هاتفك على مسافة بعيدة من سريرك قبل النوم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل