المحتوى الرئيسى

4 نصائح لتجنب إجهاد العين من دراما رمضان

05/17 14:17

يعتبر شهر رمضان من أكثر الشهور المكدسة بالدراما، حيث تنتشر كافة أنواع المسلسلات على الشاشات بمختلف أنواعها لتتناسب مع جميع الأعمار، مما يتسبب ذلك في إجهاد العين بشكل كبير.

ويعتبر "إجهاد العين"، من الأمراض التي انتشرت بكثرة، فهو ينتج عن كثرة التعرض لانبعاث الضوء الأزرق من شاشات التليفزيون، والتليفونات المحمولة.

ووفقًا للجمعية الأمريكية لأخصائي النظارات، إن حوالي 62٪ من العاملين في الولايات المتحدة، يقضوا حوالي خمس ساعات أو أكثر أمام شاشات التلفزيون والكومبيوتر يوميا.

ويمكن لـ"إجهاد العين" أن يسبب الصداع، والشعور العام بعدم الارتياح، بالإضافة إلى اضطرابات النوم ومشاكل في الرؤية المرتبطة بالتقدم في السن.

فإذا كنت ممن يعانون من "إجهاد العين"، اليك الحل بأربع طرق للتغلب على هذه المشكلة، وفقًا لما ذكره موقع " blackdoctor".

يوصى خبراء الرمد باستخدام فلاتر الشاشات الرقمية، للحد من التوهج الصادر من كثرة الإضاءة بالشاشة، حيث تساعد هذه الفلاتر على تقليل كمية الضوء المنعكس.

توصي جمعية "أخصائي النظارات الأمريكية"، الجلوس على مسافة مناسبة من شاشة الكمبيوتر، والتلفاز، حيث أكدت أن المسافة المريحة للعين تتراوح ما بين 20 و28 بوصة من العين إلى السطح الأمامي من الشاشة.

وهى ببساطة تعنى أخذ قسط من الراحة 20 ثانية، لكل 20 دقيقة، بالإضافة إلى تغير وضعية جلوسك كل 20 دقيقة.

من الناحية المثالية، ينبغي أن تكون شاشة الكمبيوتر 15 إلى 20 درجة، أو حوالي 4-5 بوصة، تحت مستوى العين، كما أنها تقاس هذه المسافات من وسط الشاشة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل