المحتوى الرئيسى
رياضة

طبيبة تُقدم روشتة لرضاعة صحية فى الصيام

05/17 14:17

يُعد شهر رمضان من الشهور التي يننتظره الكثيرين كل عام، وهناك العديد من التساؤلات المحيرة من قبل بعد السيدات، والتي يبحثون عن إجابات لها لكي يكونوا على وعي كامل بما يجب فعله.

ويأتي على رأس تلك التساؤلات، مدى إمكانية صيام الأم المرضعة من عدمه خلال شهر رمضان، دون التأثير على صحتها وصحة طفلها.

وقالت الدكتورة سلوى السيد، استشاري النساء والتوليد، إن صوم الأم المرضعة في رمضان يختلف من أم لأخرى، فالطفل الرضيع الذي لم يتعدى عمره عن ستة أشهر يعتمد على الرضاعة وحدها، فلا نسمح لأمه بالصيام.

وأضافت "السيد"، في تصريح لـ"الدستور"، أن الصيام يؤثر على إدرار اللبن لعدم وجود سوائل في جسم المرأة المرضعة لمدة طويلة، الأمر الذي يؤثر على إشباع الرضيع وتعرض الأم للجفاف، علاوة على احتمالية تحجير اللبن بصدر الأم والذي سيؤثر على رضاعتها للطفل والتي قد تصل إلى حرمان الطفل من الرضاعة بشكل نهائي.

ووجهت استشاري النساء والتوليد، العديد من النصائح للأم المرضعة والذي تخطى عمر ابنها الستة أشهر، ومن أهمها، الحرص على شرب ما يتخطى 12 كوبًا من السوائل، وتناول وجبة سحور متكاملة بجميع عناصر الغذاء الأساسية، مع تناول كميات كبيرة من التمر واللبن والفاكهة، بالإضافة إلى تأجيل أعمال تنظيف المنزل لبعد المغرب حتى تحافظى على برودة جسمك من الإنهاك والتعب.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل