المحتوى الرئيسى

أبرزها سمك التونة.. 5 أطعمة تخلصك من الأرق فى رمضان

05/17 14:17

كثير منا لا يتمكن من النوم لساعات كافية خلال شهر رمضان، مما يؤثر على تركيزنا في العمل والإصابة بالتشتت وعدم القدرة على إنجاز المهام.

وكشف أطباء التغذية بموقع "top 10 home remedies"، عن بعض الأطعمة التي من شأنها تهدئة الأعصاب والتي تساعد على التخلص من الأرق.

يحتوى على كمية مناسبة من الميلاتونين، والمواد الكيميائية التي تساعد على التحكم في الساعة البيولوجية للجسم، علاوة على قدرته على التخلص من الأرق.

تناول كوب من الحليب الدافئ قبل الذهاب إلى السرير يساعد على تهدئة الأعصاب، لاحتوائه الكالسيوم الذي يساعد على تنظيم الميلاتونين.

وفقًا لبحث نشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن الناس الذين يتناولون أرز الياسمين على العشاء تمكنوا من النوم أسرع، وذلك لأنه يحفز إنتاج التربتوفان، الذي يشجع على النوم.

يعتبر الموز مرخيات العضلات الطبيعية، ويحتوى على نسبة كبير من الماغنسيوم والبوتاسيوم، التي تساعد في تعزيز النوم.

يحتوي سمك التونة على "السيروتونين"، وهو ناقل عصبي يعزز الاسترخاء، علاوة على أنه مصدر جيد لفيتامين" B6"، الذي يؤدي نقصه إلى زيادة الأرق.

فاجئ اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، سوق الخميس الأسبوعي، المخصص لبيع الخضراوات والفاكهة، جنوب مدينة الخارجة، وذلك بهدف الوقوف على المعروضات بالسوق ومدى مناسبة أسعارها للمواطنين. وشدد ...

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل