المحتوى الرئيسى
رياضة

حتى لا يصاب طفلك بالسمنة.. إليكِ 6 نصائح لتغذية سليمة

05/17 13:26

تولي كل أم اهتمام كبير بصحة أولادها، وخاصة تغذيتهم، ولضمان نموهم الصحي والسليم، من خلال عمل بعض الأمهات لأنظمة غذائية معينة، خوفًا من إصابتهم بالسمنة.

وعن التغذية السليمة للأطفال لتجنب زيادة وزنهم، قالت الدكتور ولاء أبو الحجاح، خبيرة التغذية العلاجية، لـ"مصراوي": "بندخل للأطفال حاجة اسمها "الرجيم الذكي" اللى بنقنن فيه نوعية الأكل، مش كميته، فعلى سبيل المثال، تناول الطفل للفشار دون ملح، قبل الأكل".

وأضافت: "لابد من تغيير العادات الغذائية الخاطئة، البدء بتقليل الملح الزائد، تدريجيًا، أو تناول المخللات، أو الأطعمة المقلية".

وتابعت، من أكثر الوجبات التي يحبها الأطفال، هي المكرونة والبانية والبطاطس المحمرة، فيمكن استبدالهم بالشاورما، عن طريق تقطيع الدجاج لقطع صغيرة، مع ضرورة إزالة الدهون منها، وإضافة البصل وبعض الخضروات، وبهذه الطريقة سعراتها الحرارية، قلت بنسبة 50%، والبطاطس، يمكن تحضيرها بطريقة البيوريه.

أما العصائر، قالت "خبيرة التغذية العلاجية": :يمكن استبدال إضافة السكر لها، بالعسل الأبيض أو الأسود، حسب حالة الطفل، هل هو في حاجة إلى زيادة نسبة الحديد في جسمه، أم مضادات الاكسدة".

وأوضحت "ولاء" أن الأطفال عادة لا يفضلون كثيرًا، شرب الماء، لذا يمكن إضافة ورق النعناع، أو المورد، أو قطع الليمون أو البرتقال، ليصبح شكل المياه شيق، لتتولد ليهم رغبة في شربها.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل