المحتوى الرئيسى

'الفلاحين' يطالبون الرئيس بتطبيق قانون 'الزراعة التعاقدية'

05/17 11:54

أشاد حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين بكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا أنها خرجت من قلبه بشفافية معهودة، خاصة تفسيره لسبب زيادة أسعار تذكرة المترو وقراره الإنساني العفو عن أكثر من 300 من الشباب المتورطين في أعمال شغب وإصراره على حضور هؤلاء الشباب أول سحور مع أهاليهم وشرحه المستفيض لكل صغيره وكبيرة داخليا وخارجيا بصراحة ودون مبالغه ومتابعته الدائمة لكل الأحداث.

وقال إن الفلاحين ورغم تدني أسعار معظم المحاصيل الزراعية إلا أنهم يثقون في الرئيس السيسي، متمنيين أن يطبق قانون الزراعات التعاقدية على كافة المحاصيل الزراعية قبل عيد الفلاح القادم، تفعيلا لنص المادة 29 من الدستور المصري بما يزيد الرقعة الزراعية ويحافظ على استقرار وطمأنة الفلاحين وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية.

وأكد في بيان اليوم أن تمسك الفلاحين بضرورة عقد اجتماعات دوريه مع الرئيس لحث الفلاحين على ضرورة الاستمرار في زراعة المحاصيل الأساسية والالتزام بترشيد المياه.

وشدد على أن الفلاحين يعيدوا التأكيد على وقوفهم دوما وأبدا بجانب المصلحة العامة للبلاد مفضلين المصلحة العامة على مصالحهم ويقفون خلف القيادة السياسية في مواجهة كافة التحديات لا يطلبون الا الممكن ولا يرجون الا السعادة والرخاء لكل المصريين.

نظّمت الجمعية المصرية للأدب المقارن، بالتعاون مع الجمعية المصرية لدراسات النوع والشعريات المقارنة، برئاسة الدكتور علاء عبد الهادى، احتفالًا بيوم المقارنين العرب، تحت عنوان "حاضر الأدب المقارن ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل