المحتوى الرئيسى

بعد 32 عاما - مدينة ليون تنهي لعنة القميص الأبيض مع أتلتيكو مدريد | Goal.com

05/17 08:31

 أنهى أتلتيكو مدريد الإسباني، لعنة القميص الأبيض في النهائيات الأوروبية، بعد أن تفوق على مارسيليا في نهائي الدوري الأوروبي بثلاثة أهداف نظيفة، وفشل أتلتيكو مدريد في الفوز بأي نهائي أوروبي يكون خصمه يرتدي القميص الأبيض.

32 عاما فصلت أتلتيكو مدريد عن الفوز وأنهاء اللعنة البيضاء التي تواجه في أوروبا، منذ أول نهائي له في مدينة ليون الفرنسية.

فشل أتلتيكو مدريد في الحفاظ على لقبه، عام 1963، عندما ألتقى توتنهام الإنجليزي في المباراة النهائية، على الأراضي الهولندية، وخسر بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف.

أول نهائي يصل له في تاريخه بدوري أبطال أوروبا أمام يايرن ميونيخ الألماني، الذي أرتدى الأبيض حينها على ملعب هيسيل في بلجيكا.

اللقاء انتهى بهدف لكل فريق بعد التمديد لأشواط إضافية، ليتم إعادته مرة أخرى بعدها بيومين لعدم وجود نظام ركلات الترجيح حينها، ويكستح البافاري نظيره الإسباني برباعية نظيفة.

النهائي الثالث له في المسابقة، خسره على أرضيه ملعب ستاد دو جيرلان في ليون بخسارة بثلاثة أهداف نظيفة 3-0 أمام دينامو كييف الأوكراني الذي كان ضمن أندية الاتحاد السوفيتي حينها.

عاد أتلتيكو مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد 40 عاما، ليواجه غريمه ريال مدريد، وعلى الرغم من تفوقه طيلة أحداث اللقاء، إلا أن الملكي قبل الأوضاع وحقق الفوز بعد التمديد للأشواط إضافية بأربعة أهداف مقابل هدف.

بعد عامين يعود ريال مدريد وأتلتيكو مدريد للمنافسة على اللقب، ريال مدريد يتقدم ثم يتعادل أتلتيكو مدريد، وتحسم ركلات الترجيح النتيجة بفوز ريال مدريد باللقب الـ11 في تاريخه.

نجح أتلتيكو مدريد في كسر اللعنة بعد أن حقق الفوز على مارسيليا بثلاثة أهداف دون رد في مدينة ليون الفرنسي على ملعب جروبما ستيديوم، لتفك مدينة ليون الفرنسية العقدة بعد  32 عاما من نهائي بطولة 1986.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل