المحتوى الرئيسى
worldcup2018

افتتاح معامل سيمنس في مجال التحكم والميكنة الآلية بالمقطم - صور

05/17 05:27

احتفلت شركة سيمنس، والأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات (ناس)، اليوم، بافتتاح معامل سيمنس الجديدة داخل فرع الأكاديمية الجديد بمنطقة المقطم، وإنشاء المقر الجديد كمركز متخصص في التكنولوجيا المتطورة.

وستوفر معامل سيمنس، التدريب للشباب في مجالات التحكم الآلي والميكنة الصناعية، وتمنح الأكاديمية المُتدربين شهادة صناعية مُعتمدة في مجال تقنيّات الميكاترونيكس وأنظمة التحكم الصناعي والأنظمة المختلفة لإدارة العمليات الإنتاجية والصناعية.

وقالت الدكتورة ليلى إسكندر، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات (ناس): "إنّ افتتاح المعامل الجديدة لشركة سيمنس داخل الفرع الجديد للأكاديمية هي نتاج علاقات ممتدة ومثمرة للأكاديمية مع شركة سيمنس التي تتعاون معها الأكاديمية على مدار الخمسة أعوام الماضية في مجالات التدريب وتطوير المهارات الفنية للشباب حيث تُعد سيمنس من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في التكنولوجيا، ومن أهم الداعمين للبرامج التدريبية التقنيّة على مستوى العالم".

وأضافت إسكندر، أن الاتفاقية الجديدة بين الجانبين ستُمكن ناس من تقديم أحدث المناهج التدريبية للحلول الرقمية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة للمهندسين والفنيين في تخصصات مثل: الميكاترونيكس والهندسة الكهربائية والميكانيكية والإلكترونيات بما يدعم جهود الدولة لدعم التحول الرقمي للصناعة المصرية.

وتعتبر الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات هي مبادرة تبنتها مجموعة شركات سامي سعد بالتعاون مع مجموعة من الشركاء الدوليين ومن ضمنهم شركة سيمنس بهدف المساهمة في خلق جيل جديد من الفنيين المحترفين يتمتعون بمهارات تقنية وكفاءة عالية قادرين على المنافسة في الأسواق الدولية ودفع الصناعات المحلية والإقليمية نحو تحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية والتنافسية.

وأوضحت، أنه بلغ عدد المُتدربين الذين قامت الأكاديمية بتخريجهم في المجالات التقنّية المختلفة أكثر من 5000 خلال الخمس اعوام الماضية منذ نشأة الأكاديمية في نهاية عام 2012.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل