المحتوى الرئيسى

قادة حزب الله الذين طالتهم العقوبات .. ونشاطاتهم الإرهابية

05/17 03:46

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" القائمة الكاملة بالأشخاص الذين طالتهم العقوبات ونشاطاتهم الإرهابية.

قائد تنظيم حزب الله منذ عام 1992. وكونه الأمين العام للحزب ورئيس "مجلس الشورى"، فهو أعلى مسؤول في حزب الله والمخطط للعمليات العسكرية القائمة للحزب.

كما يقوم بالتوجيه المباشر لعمليات حزب الله العسكرية والأمنية، والمسؤول عن اتخاذ قرار مشاركة الحزب في الحرب السورية. وقد صرح حسن نصر الله بأن تدخل حزب الله في الحرب الأهلية السورية يدخل الحزب في مرحلة جديدة كلياً، وهو إرسال القوات العسكرية للخارج لحماية مصالحه.

نائب الأمين العام لحزب الله. والتحق بالمنظمة في بداية عام 1980. وقبل وصوله إلى منصبه الحالي، عمل نعيم كنائب لرئيس المجلس التنفيذي. وقد صرح قاسم بأن حزب الله لا يفرق بين جناحيه العسكري والسياسي، وقال بشكل دقيق "لديه قيادة واحدة، واسمها مجلس الشورى لاتخاذ القرارات".

ويدير قاسم الأنشطة السياسية، والعسكرية، والثقافية، والاجتماعية.

واحد من المؤسسين الأصليين لتنظيم حزب الله والقائد الحالي للمجلس القضائي وقد أشرف على الأوامر العسكرية في وسط لبنان والتي تقدم الدعم اللوجيستي والتدريب لحزب الله.

كما أشرف على مخيمات تدريب وتهريب الأسلحة، واستضاف خبراء من قوات الحرس الثوري الإيراني لتدريب مقاتلي حزب الله على أنظمة الأسلحة، بالإضافة إلى ذلك، فقد أدار محمد يزبك حسابات حزب الله المصرفية.

عمِل كمستشار سياسي لحسن نصر الله. كما كان أحد القادة البارزين في تنظيم حزب الله الذين تشاركوا المسؤولية عن العمليات الخاصة للحزب في أوروبا.

رئيس المجلس السياسي لحزب الله. وكان المتحدث الرسمي الأول لحزب الله واشترك في إنشائه.

رئيس المنظمة الأمنية الخارجية لحزب الله , المسؤولة عن الخلايا الخارجية حول العالم.

عضو وممول لحزب الله الذي يستخدم شركته وهي مجموعة سبكترم "الطيف" للاستثمار كواجهة لتمويل حزب الله.

هي شركة اتصالات يملكها على يوسف شرارة ورئيس مجلس إدارتها، وتقع في بيروت وتعمل في مجال الاتصالات، وكذلك الاستيراد والتصدير.

إيراني الجنسية، وله صلات بكبار مسؤولي الحرس الثوري الإيراني ويسهل نقل الأموال لحزب الله، ويمتلك شركة ماهر للتجارة والمقاولات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل