المحتوى الرئيسى

عمرو بدر ينتقد منع "الصحة" لمحرر صحفي من دخول الوزارة

05/17 05:27

انتقد عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين، قرار وزارة الصحة بمنع الزميل عبدالرحمن صلاح محرر "بوابة الفجر" من دخول الوزارة وتغطية أخبارها، واصفًا القرار بـ"الأهوج الذي لا يمكن أن يصدر عن مسؤول".

وقال "بدر"، في بيان اليوم الأربعاء، إن المسؤول يجب أن يتعامل مع الجميع برحابة صدر، ويقبل جميع الآراء ووجهات النظر، وألا يتعامل على أن الوزارة التي هي إحدى مؤسسات الدولة، ملك له أو إرث يتحكم فيه.

وأضاف: "قرار الموظف الكبير متحدث الوزارة خالد مجاهد يخالف بوضوح نص المادتين 11 و12 من قانون تنظيم الصحافة، الذي يعطي للصحفي الحق في حضور الاجتماعات والجلسات العامة، وتعاقب من يهينه أو يعتدي عليه بنفس العقوبات المقررة للاعتداء على الموظف العام، ويبدو أن الموظف الكبير ومسؤولي الوزارة يجهلان هذه النصوص أو يتجاوزون عنها كأن البلد بلا قوانين".

وتابع "بدر": "نرجو الرجوع في قرار منع التعامل مع الزميل فورًا، وتحسين معاملة كل الزملاء الصحفيين من قبل مسؤولي الوزارة، وإلا سأطلب من مجلس النقابة تقديم بلاغات ضد الوزير وموظفه الذي يمنع الصحفيين من ممارسة عملهم، وسأطالب مجلس النقابة بإصدار قرار يلزم الصحفيين بمقاطعة أخبار وزارة الصحة ومسؤوليها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل