المحتوى الرئيسى

وزيرة الثقافة توجه بفتح فصول للمواهب وتطوير 15 ميدانًا بالمحافظات

05/17 05:27

اجتمعت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، اليوم الأربعاء، بقيادات الوزارة من رؤساء الهيئات والقطاعات لمتابعة العديد من الأنشطة والفعاليات الهامة خلال الفترة المقبلة، والرامية إلى إعلاء القيم، وتشكيل الجانب المعنوي في السلوك الإنساني.

وشددت الوزيرة، في بيان اليوم، على أهمية إقامة جميع الفعاليات الثقافية في مختلف ربوع ومحافظات مصر، والتي تهدف إلى نشر الوعي بين الجماهير، والارتقاء بالذوق العام لمواجهة التطرف الفكري، مطالبة بضرورة عودة الثقافة إلى المواطن من خلال تكاتف جميع القطاعات والتنسيق فيما بينهم.

وقالت "عبدالدايم"، إنه جرى إعداد أجندة موحدة للوزارة تضم الفعاليات والأنشطة في مختلف المحافظات خلال شهر رمضان، والإعلان عن افتتاح قصر ثقافة طنطا مع الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي في 21 يونيو المقبل بأوبريت عن الفنان الراحل محمد فوزي، مشيرة إلى أن الوزارة ستنظم العديد من الأنشطة الفنية خلال فترات الإجازات الصيفية في المحافظات الساحلية ومدن الصعيد.

وطالبت وزيرة الثقافة، بضرورة تجهيز وإعادة تأهيل جميع المباني والمسارح، لتتناسب مع احتياجات ذوي القدرات الخاصة، موجهة بضرورة استحداث وفتح فصول لتنمية المواهب بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية وهيئة قصور الثقافة، على أن تبدأ بمحافظتي الإسماعيلية والغربية.

وكلفت وزيرة الثقافة، المهندس محمد أبوسعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بالتعاون مع الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بوضع الرؤية المعمارية لتطوير 15 ميدانًا في القاهرة والمحافظات؛ بهدف البدء في تغيير الصورة البصرية للفراغات العامة على مستوى الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل