المحتوى الرئيسى

قتلى وجرحى في هجوم على مقر للشرطة في إندونيسيا

05/17 09:50

عناصر من قوات الشرطة في إندونيسيا

قتلت الشرطة في إندونيسيا 4 مسلحين أثناء الهجوم على مقر لها شمال غرب البلاد، أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ضابطين آخرين بجروح.

وذكر تقرير للشرطة الإندونيسية، أن الشرطة قتلت بالرصاص أربعة أشخاص، الأربعاء، بعدما هاجموا بسيوف مقر شرطة "رياو" في "بيكانبارو" بجزيرة "سومطرة"، وأصابوا ثلاثة رجال شرطة لقي أحدهم حتفه متأثرا بجروحه فيما بعد.

وفيما أظهرت لقطات تلفزيونية رجلا ملقى على الأرض وإلى جانبه سيف طويل، ذكرت وكالة "أنتارا" الرسمية للأنباء، أن صحفيين كانا في مقر الشرطة أصيبا أيضا في الهجوم.

وأضاف تقرير الشرطة أن أحد الرجال الأربعة كان يضع حول جسده ما يشتبه بأنها قنبلة، وأن رجلا آخر اعتقل بينما يشتبه في أن أربعة آخرين لاذوا بالفرار من الموقع.

وأوضح التقرير أن المهاجمين دخلوا إلى ساحة الشرطة بشاحنة صغيرة قبل تنفيذ الهجوم.

 من جانبها ذكرت وكالة "أعماق" للأنباء التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن هجوم الأربعاء في جزيرة "سومطرة" الإندونيسية أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين. . ولم يقدم التنظيم الإرهابي أدلة تدعم مزاعمه. 

وقال متحدث باسم الشرطة الإندونيسية إنها قتلت بالرصاص أربعة من المهاجمين بعد أن استخدموا سيوف الساموراي للهجوم على أفراد الشرطة.

ويأتي هذا الهجوم في أعقاب سلسلة من العمليات الانتحارية وقعت في الأيام الأخيرة في سورابايا عاصمة إقليم جاوا وثاني أكبر مدينة في إندونيسيا، أسفرت عن مقتل 13 شخصا و13 مهاجما.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل