المحتوى الرئيسى
رياضة

قائمة طعام السحور اليومي من الزبادي ومنتجات الألبان تقي من الالتهابات - صوت الأمة

05/16 23:47

كشفت دراسة امريكية حديثة، أن اللبن ومنتجاته، خاصة الزبادي،  يقي من الالتهابات بفضل ما يحتويه من البكتيريا المفيدة للأمعاء

فقد سعى الباحثون في جامعة "ويسكونسن – ماديسون" الأمريكية ، إلى إيجاد إجابات حول دور تناول الزبادى فى مكافحة الالتهابات.

وقال الدكتور"براد بولينج" ، أستاذ مساعد في كلية علوم الأغذية، إن نتائج الدراسة تشير إلى فعالية الزبادي فى مكافحة الالتهابات ، خاصة بالنسبة لمنتجات الألبان المخمرة".

وقد تم تمويل الدراسة من قبل مجلس الألبان الوطني. وهي منظمة غير هادفة للربح يدعمها البرنامج الوطني لإنتاج منتجات الألبان التابع لوزارة الزراعة الأمريكية. ويعتقد أن اللبن يقلل من الالتهابات عن طريق تحسين سلامة بطانة الأمعاء،وبتقوية هذه الطبقة من النسيج ، لا يمكن للسموم الداخلية التي تنتجها بكتيريا الأمعاء أن تعبر إلى مجرى الدم وتعزز الالتهاب.

ولدراسة الفوائد المحتملة لللبن في علاج الالتهابات، قام العلماء، بتجنيد 120 امرأة في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث نصفهن يعانين من السمنة ، وطُلب من نصف المشاركات تناول 12 أوقية من الزبادي قليل الدسم يومياً لمدة 9 أسابيع بينما تناولت الأخريات هلاما غير مشتق من منتجات الألبان بدلاً من ذلك.

وخلال التجربة أخذ الباحثون عينات دم وقاموا بتقييم درجة السموم الداخلية والالتهاب، وأظهرت النتائج، أن بعض العلامات الالتهابية انخفضت بشكل كبير بعد الانتظام في تناول الزبادي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل