المحتوى الرئيسى

«المصري للدراسات الإستراتيجية» يدين استمرار انتهاكات حقوق الشعب الفلسطيني

05/16 22:37

أدان المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية، استمرار الكيان الصهيوني في انتهاكات حقوق الشعب الفلسطيني سيما أسمى وأقدس هذه الحقوق وهو الحق في الحياة.

وقال اللواء هاني غنيم، رئيس مجلس أمناء المركز، إن استمرار هذه الانتهاكات يلقي بظلاله على ضعف المنظومة الأممية في تطبيق القانون الدولي، ويعد تحيزًا لصالح الكيان الصهيوني ضد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي أقرتها المنظومة الأممية.

وتابع "غنيم" في بيان أصدره المكتب الإعلامي "EMS": "إن هذه الانتهاكات ومعها تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومعها نقل السفارة الأمريكية يعد انتهاكًا لحقوق الشعب العربي وليس الشعب الفلسطيني فقط، ومن ثم من الضروري أن تكون هناك مبادرة عربية لتعزيز الآليات التي من شأنها إعادة الاستقرار وضبط موازين القوى في منطقة الشرق الأوسط ومن ثم تعزيز القدرة على التفاوض الجاد والفعال من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من حقه الأساسي وهو حق تقرير المصير التي أقرته الأمم المتحدة".

وأضاف أن المركز يشدد على ضرورة دعم جهود القيادة الفلسطينية في اللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية لتقديم قيادات الكيان القائم بالاحتلال إلى العدالة في جرائم الحرب التي ينتهجونها ضد الشعب الفلسطيني اليوم ومنذ أسابيع وكذلك عن مجمل الجرائم التي ارتكبوها وخلفت آلاف القتلى وملايين الجرحى والمشردين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل