المحتوى الرئيسى

والى تشارك فى احتفالية الفاو بمرور 40 عاما لتواجدها فى مصر

05/16 22:37

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي الاجتماعي احتفال منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، بمرور 40 عاما على تأسيس مكتبها في مصر، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين الحكوميين والسفراء والمزارعين والمستفيدين من مشاريع المنظمة، إلى جانب ممثلي المنظمات الدولية، والجهات المانحة.

وقدمت غادة والي التهنئة للمنظمة والعاملين بها وبمكتبها مصر مشيرة إلى أهميتها كونها شريكة لمصر منذ سنوات عديدة، مشيرة إلى أن مصر كانت شريك مؤسس منذ بدايات منظمات الأمم المتحدة منذ بداياتها ونجحت مصر حكومة ومجتمع مدني في التفاعل مع منظمات الأمم المتحدة.

ولفتت والي أن الوزارة معنية بمكافحة الفقر وتوفير فرص عمل ومشروعات صغيرة للأسر الاكثر احتياجا وفى الحالة المصرية هناك ارتفاع واضح لمعدلات الفقر فى الريف؛ حيث يوجد فجوات جغرافية في مصر فتتواجد محافظات فيها الدخل والخدمات اقل والبنية التحتية أضعف وبالتالي فرص الدخل تكون محدودة.

وأشارت والي إلى أن الوزارة تهتم دائما بالاستعانة بخبرات الأمم المتحدة وأهمها منظمة "الفاو" في زيادة الوعي وتنظيم المزارعين في أشكال متناسقة في شكل مؤسسات مجتمع مدني وتطوير عمل الجمعيات الأهلية التي تعمل في مجال خدمة المزارعين وتطوير التعاونيات الزراعية والنظر للمرأة الريفية.

وأشارت إلى أن الوزارة تتعاون مع "فاو" في برنامج إقراض متناهي الصغر تحت مظلة برنامج فرصة لتوفير قروض تتراوح قيمتها من ٨ – ١٢ ألف جنيه مصري والذي يحول المرأة من متلقية للدعم النقدي الي امرأة مستقلة اقتصاديا مساهمة في تنمية أسرتها.

وقالت والي إن الوزارة تهتم بالمرأة الريفية وكيفية حصولها على حصتها العادلة في الوظائف والدخل، مشددة على أن الوزارة تهتم بتطوير خبرات المرأة الريفية فيما يخص التصنيع الزراعي والفرز والتعبئة والتغليف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل