المحتوى الرئيسى

كلاب بوليسية لفحص الحقائب في مولد العذراء بالمنيا (صور)

05/16 22:36

استعانت القوات المتواجدة في مولد السيدة العذراء داخل منطقة جبل الطير بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، بالكلاب البوليسية؛ لفحص الحقائب، كإجراء احترازي قبل الليلة الختامية لمولد.

ووجه اللواء ممدوح عبد المنصف حبيب مدير أمن المنيا، الخدمات والتمركزات الأمنية المنتشرة لتأمين احتفال مولد السيدة العذراء، باليقظة التامة والإلمام بالمهام المكلفين بها لتحقيق أمن المترديين على الدير خاصة في أثناء الليلة الختامية غدًا الخميس.

وشدد عبد المنصف، خلال جلة مفاجئة له، لمتابعة الاجراءات الأمنية، على ضرورة الفحص الجيد لجميع المترددين مع توسيع دائرة الاشتباه، وتفعيل البوابات الالكترونية والاستعانة بالكشافة الخاصة بالمطرانية لمعرفة جميع المترددين على الاحتفال.

ويذكر أن منطقة جبل الطير، تستقبل كل عام أكثر من مليوني زائر خلال احتفالات مرور العائلة المُقدسة بتلك المنطقة هربًا من هيرودس الملك.

وتضم المنطقة دير أثري، يطلق البعض عليه اسم جبل الطير بسبب تجمع أعداد كبيرة من «طير البوقيرس» داخله، كما يطلق عليه البعض اسم جبل الكف لمنع «المسيح عليه السلام» سقوط صخرة عليه ووالدته بعد أن أشار إليها بـ«كف يده»، والتي انطبعت على الصخرة حتى الآن ويتم عرضها داخل «المتحف البريطاني».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل