المحتوى الرئيسى

عاطف عثمان: رجال الأعمال المصريين لديهم توجه للاستثمار فى أفريقيا

05/16 22:30

أكد المهندس عاطف عثمان، عضو مجلس إداره جمعية المستثمرين الصناعين بالإسماعيلية، أن رجال الأعمال المصريين حريصون على التوجه للدول الأفريقية واكتشاف فرص التجارة والاستثمار المتاحة فيها. 

وأضاف أن الرئيس السيسي أعاد مصر بقوة، مشيرًا إلى أن الدولة وضعت استراتيجية لتعزيز علاقاتها مع أفريقيا وتدعو المصدرين والمستثمرين للتوجه نحو القارة وطالب بإنشاء منطقة تجارة حرة أفريقية تضم كل دول القارة بما يؤدي إلى مضاعفة التجارة والاستثمارات في أفريقيا.

ودعا كل دولة أفريقية إلى توفير المعلومات عن الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة فيها لتسويقها على المستثمرين.

وتابع أن مصر لديها خبرة في مجال الاستثمار وإنشاء المدن الصناعية ولديها صناعات إستطاعت أن تصل إلى العالمية، مؤكداً  أن شركات مصرية عديدة لها استثمارات في أفريقيا وأن العديد من الدول الأفريقية عرضت عليه إقامة مصانع لصناعات المولدات الكهرباء فيها.

أكد عثمان ، أن كثير من الخامات الأفريقية تصدر للخارج ويعاد استيرادها بأسعار مضاعفة كمنتجات نهائية، فى حين أنها يمكن أن تصنعها وتتيحها فى أسواقها المحلية بأسعار تنافسية.

 وأشار إلى أن أفريقيا تستطيع أن تكرر تجربة الصين التي أقامت مناطق اقتصادية خاصة إجتذبت إليها الشركات العالمية، بتكاليف منخفضة وبيعها بأسعارها العالمية في السوق الصيني والعالمي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل