المحتوى الرئيسى

جوجل تطلق مزايا جديدة لمحرك البحث في شهر رمضان وتطبيق لتصميم كروت المعايدة - سوالف سوفت

05/16 22:29

جوجل تطلق مزايا جديدة لمحرك البحث في شهر رمضان وتطبيق لتصميم كروت المعايدة

جوجل تطلق مزايا جديدة لمحرك البحث في شهر رمضان وتطبيق لتصميم كروت المعايدة

أعلنت شركة جوجل عن مجموعة جديدة من المزايا المخصصه لمحرك البحث خلال شهر رمضان ، مخصصه باللغة العربية للدول العربية والاسلامية ، بمتناسبة قدومة الشهر الكريم .

وقالت جوجل عبر مدونتها الرسمية انها ستطلق مزايا متعلقه بالبحث عن أوقات الصلاة و وصفات الطهي ووسائل الترفيه وخصوصا مقاطع اليوتيوب.

تتغير الحاجة إلى المعلومات خلال شهر رمضان؛ فهناك من يرغب في معرفة مواعيد الإمساك والإفطار وأفضل طرق الطهي وغيرها من الأسئلة الرمضانية. ولكي نسهّل عليكم العثور على المحتوى الذي تحتاجون إليه، جمعنا هذه المعلومات وقدمناها في تجربة جديدة على بحث Google تظهر عند البحث عن كلمة “رمضان” في Google. سوف تجدون مجموعة شاملة من المعلومات المخصّصة والمناسبة لدولتكم، تتضمن النصائح المفيدة المتعلقة برمضان وأوقات الغروب وأكثر الوصفات الرمضانية رواجًا على Youtube، وتكون كلها متاحة ضمن نتائج البحث الذي تقومون به.

بالنسبة للبحث عن مواعيد الصلاة في أغلب الدول العربية

أيضاً، أضفنا ميزة أوقات الصلاة إلى نتائج البحث في Google، فالآن عندما تبحث عن أوقات الصلاة في الرياض أو وقت صلاة الفجر في القاهرة, ستضمن نتائج البحث تجربة جديدة تعرض أوقات الصلاة في موقعك الجغرافي، و سوف تعطيك الامكانية لاختيار طريقة تحديد/حساب أوقات الصلاة حسب إحدى طرق الحساب المتعارف عليها. هذه الميزة متوفرة الآن في السعودية و مصر، و نأمل توسعة تغطيتها إلى دول أكثر خلال الأيام القادمة.

وايضا وصفات الطعام لها نصيب من التحديث الجديد

ولأن أفراد العائلة يجتمعون على مائدة الإفطار بعد صيام معظم ساعات اليوم تقريبًا؛ فإن تحضير أشهى الأطباق للأشخاص الذين نحبهم يكتسب أهمية مختلفة في هذا الشهر تحديدًا. إذ ترتفع عمليات البحث عن وصفات خلال الشهر الفضيل بحوالي 50 بالمائة، كما تزداد أوقات مشاهدة فيديوهات الطهي على Youtube بنسبة 30 بالمائة تقريبًا. وأصبح بإمكانكم الآن التعرّف على أشهى الوصفات ومشاهدة فيديوهات الطهي على Youtube مباشرةً من خلال تجربة البحث في رمضان.

علاوة على ماسبق أطلقت جوجل تطبيق جديد على الويب تحت اسم (قلم) لتسهيل تصميم وتحميل ومشاركات بطاقات المعايدة الخاصه بالشهر الكريم.

تحتل بطاقات المعايدة بمناسبتي رمضان والعيد المركز الأول ضمن نتائج البحث الأكثر رواجًا قبل حلول الشهر الفضيل وخلاله وبعد انتهائه؛ إذ يطرح الناس استفسارات مثل “كيف أُقدم التهنئة لشخص ما بمناسبة رمضان” و”كيف أُصمّم بطاقة معايدة بمناسبة العيد”. ولكي نساعدكم في ابتكار رسائل معايدة شخصية جميلة ترسل للجميع خلال شهر رمضان، أطلقنا تطبيق “قلم” من Google.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل