المحتوى الرئيسى

الفيديو الترويجي لـ"هارون الرشيد" يجمع نجوم العالم العربي

05/16 22:27

إنطلاق المرحلة الثانية من تصوير مسلسل "هارون الرشيد"

إنطلاق تصوير "هارون الرشيد" في أبوظبي

عبد المحسن النمر وأسيل عمران في هارون الرشيد

"إيلاف" من بيروت: طرحت شركة "غولدن لاين"الإعلان الترويجي الرسمي لمسلسل "هارون الرشيد"، من كتابة عثمان جحا وإخراج عبد الباري أبو الخير. وهو من بطولة ترسانة ضخمة من أبرز الممثلين العرب، على رأسهم قصيّ خولي بشخصية "هارون الرشيد"، وكاريس بشّار (زبيدة) وعابد فهد (موسى الهادي) وعبد المحسن النمر (جعفر البرمكي) وياسر المصري (يحيى البرمكي) وحبيب غلّوم (اسماعيل) وكندة حنّا (العبّاسة) وآسيل عمران (سيرين) وسمر سامي (الخيزران) وسواهم.

وتُظهر المشاهد ضخامة إنتاج العمل الفنّي الذي يعتمد على المزج بين التوثيق وهامش من الخيال له علاقة بعرض العصر العباسي، من خلال شخصية الرشيد ومن حوله، بالدخول إلى كواليس الحكم والمؤامرات من أبرز مشهد النزال بين "خولي وفهد".

وقال خولي في تصريحاتٍ صحافية إن الشخصية التي يجسّدها صعبة للغاية، تشكّل تحدياً لأي ممثل، لكن المسلسل يحاول التركيز على جانبين أو ثلاثة من حياة الخليفة العباسي الذي كان شخصية عسكرية وسياسية وفكرية، كما اهتم أيضا بالعلوم والثقافة.

وتسير الأحداث في أروقة ذلك الزمن حاملة في طياتها إلى جانب الحبكات الدرامية، صوراً ثقافية بخاصة من الشعر العربي، وترفيهية في عالم الغناء، إلى جانب صورة مشرقة للمرأة العربية الفاعلة غير المستكينة كـ"زبيدة" و"العباسة". فيما ستتداخل قصص واسعةً ومعقدة من الحب ومعاناته في الكواليس المخفية، في صراعات لا تقل عن الحرب الضروس على السلطة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل