المحتوى الرئيسى

واشنطن تستهدف نصر الله وقياديين في حزبه بعقوبات

05/16 22:27

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم، عقوبات على أعضاء من القيادة العليا في "حزب الله" اللبناني، بينهم أمينه العام حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم، إضافة إلى أفراد لهم صلة بالحزب.

وقالت وزارة الخزانة (المالية) الأمريكية في بيان صدر اليوم الأربعاء إن العقوبات فرضت بالاشتراك مع جميع الدول الأعضاء في "مركز استهداف تمويل الإرهاب"، وهي السعودية والبحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات.

وشملت العقوبات 10 أشخاص، 5 منهم أعضاء في مجلس الشورى بحزب الله، وهم حسن نصر الله، ونعيم قاسم، ومحمد يزبك، رئيس الهيئة الشرعية في الحزب؛ وحسين الخليل، المعاون السياسي لأمين عام الحزب؛ وإبراهيم أمين السيد، رئيس المجلس السياسي في الحزب.

كما طالت العقوبات 5 أفراد على صلة بأنشطة داعمة لحزب الله وهم كل من: طلال حمية، رئيس هيئة الأمن الخارجي التابع للحزب؛ وعلي يوسف شرارة، رئيس مجلس إدارة شركة "سبكتروم اينفستمنت غروب هولدينغ" للاتصالات؛ وحسن إبراهيمي، مدير شركة "ماهر" للتجارة والمقاولات؛ وهاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي في الحزب؛ وأدهم طباجة، مالك معظم أسهم شركة "الإنماء" للهندسة والمقاولات.

وتأتي هذه الخطوة بالتوازي مع إدراج جميع أعضاء "مركز استهداف تمويل الإرهاب" اليوم الأشخاص العشرة المذكورين من قيادة "حزب الله" في قائمتها للإرهاب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل