المحتوى الرئيسى

تونس تطلق اسم محمود درويش على إحدى قمم جبل "سمامة"

05/16 19:55

أطلق منظمو مهرجان "عيد الرعاة" الذي يقام سنويا في ولاية القصرين بالجمهورية التونسية، اسم الشاعر الراحل محمود درويش، على إحدى قمم جبل سمامة في الولاية والذي شهد قتالا عنيفا ضد مجموعات إرهابية تحصنت به قبل أعوام، في أكبر تحدٍّ للإرهاب.

جاء ذلك بالتزامن مع إحياء العالم لذكرى مرور 70 عاما على النكبة، وحضر الفعالية المستشار الأول في سفارة دولة فلسطين هشام مصطفى، والمستشار القانوني معتصم أبو راس. 

ويقام المهرجان هذا العام تحت شعار "جبال العالم تلتقي في سمامة" بمشاركة عديد الدول العربية والأوروبية والإفريقية، ويتضمن إقامة احتفالات فنية وورش رسم للأطفال والكبار، وعروض فنية تشارك فيها المدارس الريفية بالمنطقة وفرق من الدول المشاركة، إضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى التي تتضامن مع رعاة المنطقة الذين أسهموا في التصدي لموجات الإرهاب وتأكيدا على تواصل الوقوف ضده.

وشاركت دولة فلسطين بالاحتفال بالمهرجان بعرض قدمته فرقة جفرا الفلسطينية التابعة لسفارة دولة فلسطين، كما ألقيت الأشعار التي تخلد الراحل محمود درويش، وأشعار تمجد نضال شعبنا من شعراء محليين، شدت إليها الحضور من أبناء المنطقة والضيوف تصفيقا وهتافا لفلسطين وشعبها بحضور الوفود المشاركة. 

ويقام هذا المهرجان سنويا على هضاب جبل سمامة من ولاية القصرين بمشاركة فرق متنوعة عربية وأوروبية وأمريكية وأفريقية، وتشارك فيه دولة فلسطين بكل سنوي، لتأكيد تمسك المنظمين بفلسطين وعدالة قضية شعبها، وتكون ضياء للتذكير بإبقاء القضية حية في صفوف المشاركين.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل