المحتوى الرئيسى

اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والإضاءة بالأوبرا

05/16 19:20

استقبل الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية وفدا يابانيا يضم مدير المركز الثقافي الياباني كوجي كانيكو، مدير مؤسسة اليابان يوفو كازاوا، مدير المدرسة اليابانية يوجي تسوطاباياشي، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الفني وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

وأشاد "صابر" بالتعاون مع السفارة اليابانية خلال الفترة الماضية وتواصلها المستمر مع دار الأوبرا من خلال تبادل الفرق والعروض الفنية والفنانين، وطلب صابر من مؤسسة اليابان المساهمة في تطوير المسارح ورفع كفاءاتها خاصة انظمة الصوت والاضاءة وتأمين نظم الميكانيزم.

واعرب يوفوكازاوا عن سعادته باهتمام المسئولين في الأوبرا بأعمال الصيانة، منوها بأن الاوبرا المصرية تمثل علامة بارزه في المشروعات الكبري التى اهدتها الحكومة اليابانية للشعب المصري.

وأضاف أنه يتابع الحركة الفنية في الأوبرا وسعيد بما حققته خلال 30 عاما منذ افتتاحها، مشيرا إلى أن المؤسسة سوف تستدعي خبير متخصص في التجهيزات الفنية للقاعات الموسيقية خلال شهري يوليو وأغسطس لإعداد دراسة عن احتياجات المسارح والمساعدات الفعلية التى ستقدمها الجايكا أو السفارة باعتبار الاوبرا أحد المشروعات اليابانية الضخمة بمصر.

من جانبه أكد مدير المركز الياباني بالقاهرة كوجي كانيكو ان السوبرانو اليابانية العالمية ( نكاماروا ) ستشارك في عروض اوبرا عايدة المقرر اقامتها في شهر نوفمبر المقبل بمناسبة مرور 30 عاما على افتتاح الاوبرا المصرية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل